القوات المسلحة تناشد المواطنين الالتزام بحظر التجوال.. وخبير عسكري: نرفض اللجان الشعبية ولسنا بحاجة إليها

22-8-2013 | 12:11

صورة ارشيفية - القوات المسلحة

 

مها سالم

جددت القوات المسلحة صباح اليوم الخميس مناشدتها للمواطنين الالتزام بتوقيتات حظر التجوال والتعاون مع أفراد القوات المسلحة والشرطة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.


من جهته قال اللواء محمود خلف الخبير الإستيراتيجي إنه ينبغي على الجميع الالتزام بمواعيد وإجراءات الحظر، مؤكدًا أن قيام البعض بتشكيل لجان الشعبية أمر خطير للغاية، ومن الممكن أن يتم استغلالها أسوأ استغلال من قبل الخارجين على القانون والبلطجية والمجرمين، ومن الممكن أن تتحول إلى منفذ يأوي الإرهابيين، كما أن القائمين على تلك اللجان يقومون بتفتيش المواطنين تفتيشاً ذاتياً وهو ما يعدّ مخالفة قانونية واضحة، وأكد خلف أننا نحيا في ظل دولة قانون، ويحكمنا قانون الضبطية القضائية، كما أن الداخلية تقوم بواجبها على أكمل وجه وهي ليست بحاجة لدعم شعبي.

وقال خلف إنه "في حال افتراض حُسن النية وأن من يقومون بعمل لجان شعبية مواطنون شرفاء، وإن تمّ القبض من خلال تلك اللجان على عنصر خارج على القانون، فإن عملية تسليمه للشرطة ستُرفض، نظراً لأن القبض عليه جاء بطريقة غير قانونية. وأكد خلف أنه "حينما خرج علينا النائب العام السابق بقرار منح الضبطية القضائية للمواطنين، كان يفتح بذلك باباً خلفياً للفوضى الأمنية، ونحن لدينا الشرطة والقوات المسلحة، وهما جهازان أمنيان قويان يستطيعان حفظ أمن واستقرار الوطن".
[x]