Close ad

المتحدث العسكري يكشف لـ "بوابة الأهرام" ملابسات وفاة الزميل تامر عبد الرءوف ويجدد تعازي القوات المسلحة

20-8-2013 | 12:29
المتحدث العسكري يكشف لـ بوابة الأهرام ملابسات وفاة الزميل تامر عبد الرءوف ويجدد تعازي القوات المسلحةالزميل تامر عبد الرؤوف مدير مكتب الأهرام بالبحيرة
مها سالم
جددت القوات المسلحة تعازيها ومواساتها للجماعة الصحفية ولأسرة تامر عبد الرءوف، مدير مكتب جريدة الأهرام بالبحيرة، وأمنياتها بالشفاء العاجل لـ " حامد فتحى البربرى" الصحفى بجريدة الجمهورية والمصاب خلال حادث دخول سيارتهما بسرعة كبيرة لأحد أكمنة القوات المسلحة عند المدخل الجنوبى لمدينة دمنهور بالبحيرة.
موضوعات مقترحة


وأكد المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد على لـ"بوابة الأهرام" أن البلاد تمر بظروف غاية فى الدقة والحساسية تتطلب من جموع الشعب المصرى العظيم التكاتف والتعاون مع القوات المسلحة والشرطة فى حربهما ضد الإرهاب والعنف وذلك بالامتثال الكامل لما يصدر من توقيتات وتعليمات تتعلق بحظر التجوال.



وقال المتحدث العسكرى، إنه ليس من الحكمة فى مثل هذه الأوقات الحرجة اختبار رد فعل القوات الموجودة على الأرض أو الاستهانة بجديتهم فى التعامل مع أي تجاوزات أو اختراقات لقواعد التأمين وفرض سيطرة الدولة التى لا بديل عنها لتحقيق أمن الوطن والمواطن.



وأوضح أن التعامل باستهانة أو تجاوز القواعد والتعليمات لحظر التجول يُدخل البعض فى دائرة الاحتمالات والتى قد يكون أحد خيارتها تعريض الحياة للخطر.. وهو الأمر غير المقبول وغير المنطقى.


وأشار المتحدث العسكرى إلى أنه بالتزامن مع هذا الحادث تعرض كمين آخر للقوات المسلحة بمدينة الإسكندرية لعملية اعتداء من قبل شخصين يستقلان دراجة بخارية لم يمتثلا إلى نداءات متكررة بالتوقف، بل صدما فردين من الكمين مما استدعى التعامل معهما، وبالفعل ضُبط بحوزتهما كمية من المواد المخدرة وأسلحة بيضاء.. وهو الأمر الذى يبرر التعامل الفورى للقوات مع أى تجاوز أو اختراق بمنتهى الجدية والحسم .


وأعاد المتحدث العسكرى التذكير بالقواعد المنظمة لحظر التجوال والتى نشرتها القوات المسلحة فى الرابع عشر من أغسطس الحالى وتم تكرارها عدة مرات والتى أهابت فيها القوات المسلحة بجميع المواطنين الالتزام بإجراءات حظر التجوال بمحافظات [ القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - القليوبية - السويس - البحيرة - الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - شمال سيناء - جنوب سيناء - الإسماعيلية ]

وأشار إلى أن هذه القواعد طالبت المواطنين الالتزام بعدم مخالفة الإجراءات المصاحبة والتى تتضمن [ الالتزام بالتوقف التام عن سير الأفراد أو المركبات أو التحرك بأى وسيلة بمناطق وتوقيتات حظر التجوال وان يتم الالتزام بتنفيذ جميع التعليمات الصادرة عند المعارضة بواسطة عناصر القوات المسلحة أو الشرطة المدنية مع إظهار تحقيق الشخصية وانه عند مخالفة إجراءات حظر التجوال سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحزم ] .

وأنهى المتحدث العسكرى تصريحاته بمطالبة القوات المسلحة جميع المواطنين معاونة أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تأدية مهامهم حتى يتحقق الأمن ويعود الاستقرار للبلاد بإذن الله.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة