[x]

صحافة

توكل كرمان تنشر قائمة مزيفة للمحافظين الجدد بمصر وتقول: "هزلت".. ونشطاء فيسبوك يردون: وانتى مالك؟

5-8-2013 | 15:46

توكل كرمان

محمد وطني
نشرت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام مشاركة مع أخريات، والمؤيدة بقوةـ وفق كتاباتهاـ لنظام الرئيس المعزول محمد مرسي في مصر ما وصفته بتعيينات المحافظين الجدد.


وقالت كرمان عبر صفحتها على "فيسبوك" ما نصه: "هذه تعيينات المحافظين الجدد في مصر، جنرالات ورتب عسكرية بدرجة لواء ويقولون بأنه ليس انقلابًا عسكريًا، فما هو الانقلاب العسكري إذا.. هزلت.. ونشرت توكل القائمة التالية:

١- ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺃﺣﻤﺪ ﺯﻛﻲ ﻋﺎﺑﺪﻳﻦ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺑﻨﻲ ﺳﻮﻳﻒ

٢- ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﺪ ﻓﻠﻴﻔﻞ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺩﻣﻴﺎﻁ

٣- ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻨﻌﻢ ﻫﺎﺷﻢ ﻟﻠﺴﻮﻳﺲ

٤- ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺒﺮﻋﻲ ﻷ‌ﺳﻴﻮﻁ.

٥- ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺸﻮﺍﺩﻓﻲ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﺠﻴﺰﺓ

٦-ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻋﻼ‌ﺀ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﺠﻴﺪ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺳﻮﻫﺎﺝ

٧-ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ

٨-ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺣﺴﻦ ﻋﻄﻴﺔ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﺳﻮﺍﻥ

٩-ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻃﺎﺭﻕ ﻣﻬﺪﻱ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ

١٠-ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺑﺪﺭ ﻃﻨﻄﺎﻭﻱ ﺍﻟﻐﻨﺪﻭﺭ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﺮﺳﻲ ﻣﻄﺮﻭﺡ

١١-ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻔﺘﺎﺡ ﺣﺮﺣﻮﺭ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺷﻤﺎﻝ ﺳﻴﻨﺎﺀ

١٢-ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺧﺎﻟﺪ ﻓﻮﺩﺓ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺟﻨﻮﺏ ﺳﻴﻨﺎﺀ.

ورغم أن كرمان التي تم منعها أمس الأحد من دخول مصر، لم توضح مصدر ما انفردت بنشره دونا عن جميع وسائل الإعلام، إلا أنها تعاملت مع محتويات "المنشور" باعتبارها حقيقة لتؤكد زعمها بحدوث انقلاب عسكري في مصر.

وبالنظر لقائمة التعيينات التي نشرتها كرمان، نجد أن 4 محافظين على الأقل ممن شملتهم تم تعيينهم في آخر حركة محافظين اعتمدها الرئيس المعزول محمد مرسي في 16 يونيو الماضي، وهم: محافظو اﻟﻮﺍﺩﻱ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ، وأﺳﻮﺍﻥ، واﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ، وﻣﺮسى ﻣﻄﺮﻭﺡ.

وعقب نشر كرمان لقائمتها رد عليها أكثر من 500 من رواد موقع "فيسبوك، بدا من ردودهم أن ممعظمهم مصريون استهجنوا ما كتبته، بل وهاجمها بعضهم بضراوة، فيما قال علي الدومي:" هل جائزه نوبل التي منحت لكٍ بالأمس لكي تتغاضي عن حكم العسكر لديكم تبيح لك الضحك على المصريين لتمرير مشروع أمريكا في مصر؟"، وفيما ترددت في التعليقات أصوات قليلة تهاجم ما وصفه أصحابها بـ"حكم العسكر" إلا أن معظم التعليقات تلخصت في كلمة "وإنتي مالك؟".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة