السادات لـ الببلاوى: تغاضينا عن التشكيل الوزارى واليوم تدعو أحزابك وحلفاءك للخروج من الأزمة

4-8-2013 | 12:47

محمد أنور عصمت السادات

 

وسام عبد العليم

أعرب محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن استيائه البالغ من عدم دعوة الأحزاب، فيما عدا جبهة الإنقاذ وحلفائها للمشاركة فى الاجتماع الذى دعا إليه الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، لمناقشة كيفية الخروج من الأزمة الراهنة.


أشار السادات، فى بيان اليوم الأحد، إلى أن ذلك تم دون أى تفسير أو مبررات لقصر الدعوة على هذه الأحزاب، قائلا: "تغاضينا عن التشكيل الوزارى، واليوم تدعو أحزابك وحلفاءك"

أضاف السادات، أن الببلاوى الذى سبق وتغاضينا عن اختياراته التى جامل فيها حزبه، وأحزاب جبهة الإنقاذ، وأتى منهم بالوزراء ومساعديهم، ولم نتطرق لذلك حتى تمضى سفينة الوطن، اليوم يدعو بشكل علنى تلك الأحزاب؛ وكأنه ممثل أغلبية برلمانية أو منتخب عنهم.

تساءل السادات، هل يعتقد الببلاوى أنه لا توجد معارضة إلا جبهة الإنقاذ؟، مطالبا بتوضيح من رئيس وزراء ربما يتوهم خطئا-على حد قوله- أن جبهة الإنقاذ هى من صنعت 30 يونيو.

وأكد السادات، أنه لا يستنكر تلك المسألة لعدم دعوة حزبه، بل لأن الببلاوى يثبت بهذا أنه يفتقد أدنى معايير الحس الوطنى والحكمة، وينتقى أحزابا ربما توافقه على ما يريده، أو يضع معهم من الآليات ما يخدم أهداف وبرامج تلك الأحزاب، بخاصة ونحن مقبلون على انتخابات برلمانية ورئاسية بعد شهور، على حد قوله.