||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الرى: قضية سد النهضة أهم أولويات الحكومة وتعليق أنشطة مصر في الاتحاد الإفريقي لن يؤثر على التفاوض - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الرى: قضية سد النهضة أهم أولويات الحكومة وتعليق أنشطة مصر في الاتحاد الإفريقي لن يؤثر على التفاوض

4-8-2013 | 14:38

الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الري والموارد المائية

 

أسيوط - إسلام رضوان

أكد المهندس محمد عبد المطلب، وزير الري والموارد المائية، أن قضية سد النهضة من أهم أولويات الحكومة الحالية، ويسير في 3 مسارات هي المسار السياسي الذي تقوم به الحكومة ككل، وعلى رأسها وزارة الخارجية، والمسار الفني وتقوم به وزارة الري، والمجتمعي بمساندة الشعب.

وأشار عبدالمطلب خلال زيارته لأسيوط اليوم الأحد أثناء تفقده مشروع قناطر أسيوط الجديدة، إلى أن تعليق أنشطة مصر في الاتحاد الإفريقي لن يؤثر إطلاقاً على مسار التفاوض حول سد النهضة.

وأشار الى أنه يجري حاليا التنسيق لعقد اجتماع بعد عيد الفطر المبارك بين مصر والسودان وإثيوبيا لمناقشة تقرير اللجنة الثلاثية، واستكمال المفاوضات لحل هذه القضية في أسرع وقت ممكن.

وأوضح وزير الري، أن الحكومة الحالية هي "حكومة ثورة" تسعى جاهدة لتحسين الخدمات وإحداث تنمية وتغييرات سريعة يشعر بها كل مواطن على أرض مصر، وأكد أنه يجري حالياً التنسيق مع الأمن لإزالة جميع التعديات على النيل الذي هو حق لكل مواطن.

وأوضح أن مشروع القناطر يمثل إرادة شعب في القدرة على التحدي، وتحقيق انجاز في ظل ظروف صعبة تعيشها البلاد حالياً، مشيراً إلى أن المشروع يساهم في دعم النقل النهري والسياحة النيلية وأفضل إدارة للموارد المائية، بالإضافة إلى الكهرباء ويوفر 15 مليون دولار سنويا في الطاقة، موضحاً أنه تم الانتهاء من 20% من الأعمال الكلية حتى الآن، وجار العمل في تنفيذ منظومة التجفيف وتركيب 39 طلمبة، وحفر 47 بئرا جوفيا من إجمالي 112 بئراً جوفيا سيتم حفرها.