قوات الاحتلال الإسرائيلى تكثف تواجدها بالقدس المحتلة تزامنًا مع فعاليات يوم القدس العالمى

2-8-2013 | 11:47

صورة ارشيفية

 

أ ش أ

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الجمعة تواجدها بمدينة القدس المحتلة مع توافد الآلاف المصلين من جميع أنحاء الضفة الغربية والداخل الفلسطينى منذ ساعات الصباح لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك فى المسجد الاقصى وتزامنا مع فعاليات لإحياء يوم القدس العالمى.


وشهدت الحواجز التي يقيمها الجيش على مداخل المدينة المقدسة، صباح اليوم الجمعة، اكتظاظا جراء أعداد المتجهين صوب القدس، وكنتيجة لإجراءات الاحتلال وعمليات التفتيش والتدقيق في بطاقات وتصاريح الوافدين إلى القدس من أنحاء فلسطين.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلى من انتشارها وتوجدها في أرجاء مدينة القدس، ونشرت المزيد من عناصر الشرطة الإسرائيلية في أنحاء المدينة.

وتحل على الأمة العربية الإسلامية الجمعة المقبلة الموافق السابع من أغسطس ذكرى يوم القدس العالمي والذى يتم الاحتفال به عادة فى الجمعة الاخيرة من شهر رمضان لتمثل محطة لمراجعة الحسابات تجاه مركز الصراع العربي الإسلامي مع محور الشر في العالم المتمثل بالمشروع الصهيونى والذي يعمل جاهداً على أن يمحو مركزية القضية الفلسطينية في العقل العربي الإسلامي. وتنطلق يوم الجمعة الاخيرة من رمضان هذا العام والتى توافق اليوم فعاليات لاحياء يوم القدس العالمى فى سائر الامة العربية والاسلامية لنصرة القدس الفلسطينية.

وجاءت الدعوة لهذا اليوم من مفجر الثورة الإسلامية فى إيران الامام الخمينى الراحل الذى أعلن فى شهر أغسطس عام 1979 أخر جمعة من رمضان يوما للقدس ودعا إلى إحياء هذا اليوم فى كل عام دعما للشعب الفلسطينى ومناهضة الكيان الإسرائيلى.

ومن المقرر، أن تشهد عدة دول عربية وإسلامية فى ذكرى يوم القدس العالمي تحت شعار"القدس تجمعنا" مسيرات شعبية حاشدة، تتخللها احتفالات ودعوات لنصرة المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية، والتأكيد على أهمية القدس والدفاع عنها في وجه المخططات الإسرائيلية
التي تحاك ضدها.
[x]