||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex قومى حقوق الإنسان: الأشعل ليس مفوضا لحديث باسم المجلس وبيانه يخلو من المهنية والحياد - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

قومى حقوق الإنسان:"الأشعل"ليس مفوضا لحديث باسم المجلس وبيانه يخلو من المهنية والحياد

2-8-2013 | 11:38

السفير عبدالله الأشعل

 

وسام عبد العليم

أعرب أعضاء الأمانة العامة للعاملين بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، عن شديد أسفهم لما قام به الدكتور عبدالله الأشعل الأمين العام السابق للمجلس، من إرساله لبيان موجه لعدد من المنظمات الدولية والشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية بتاريخ 27 يوليو المنصرم.

وأشار أعضاء الأمانة العامة، فى بيان صادر عنهم إلى أن عبد الله الأشعل ليس مفوضا فى إصدار بيانات باسم المجلس، مؤكدين أن وجوده فقط لتسيير الأعمال الإدارية.

أوضح أعضاء الأمانة العامة،أن المجلس لم يشكل بعثات تقصى حقائق نهائيا تخص الأحداث التى وافقت ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو، لافتين النظر إلى أن البيان هو بيان شخصى من الأشعل ولا يعبر عن رأى المجلس ولا رأى العاملين فيه.

أضاف الأعضاء، أن بيان الأشعل يخلوا من قواعد المهنية والحياد والموضوعية كضوابط اصيلة فى العمل الحقوقى ويحمل إنحيازاً واضحاً لتيار سياسى معين، وأنه يسمى الأحداث بغير أسمائها، على حد قولهم.

شدد أعضاء الأمانة العامة، على أن ما حدث ومخاطبة الجهات الخارجية بشكل شخصى له أثر كبير على كيان الدولة المصرية ويضعهافي موضع غير حقيقى أمام الدائرة الإفريقية والعالمية، مؤكدين أن استمرار الأشعل فى إصدار بيانات شخصية قد يضطرهم لتحريك الإجراءات القانونية ضده وفقاً للقانون .

أكد أعضاء الأمانة العامة للمجلس، أنهم سوف يبادرون بالرد بمذكرة تفصيلية لمن أرسل له هذا البيان، ويهيبون بالجهات المسئولة فى الدولة عموماً، ومجلس الوزراء خصوصاً بسرعة اتخاذ قرارها بتعيين أعضاء جدد وفقاً لمبادىء باريس.