محمد إبراهيم: القاضي هو من يحدد مكان حبس مرسي.. ولهذه الأسباب أعدت إدارة التطرف والإرهاب بالأمن الوطنى

27-7-2013 | 14:27

اللواء محمد إبراهيم

 

أيمن فاروق

أوضح اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أنه قد صدر بالفعل قرار بحبس الرئيس المعزول 15 يومًا، والقاضى هو الذى سوف يحدد مكان الإيداع، وما إذا كان سيتم حبسه بمنطقة طرة.


وعن ملف سيناء.. أكد الوزير أن مجموعات مسلحة قد بدأت فى التعامل بنشاط إجرامى بعد عزل الرئيس مرسى، وتمت مواجهتم، وضبط عدد من العناصر القيادية منهم، يتم استجوابهم فى المرحلة الحالية، ولا يمكن الإعلان عن تفاصيل حرصًا على الصالح العام، كما أشار الوزير إلى أنه سوف تتم عملية شامله بالتنسيق بين الداخلية والقوات المسلحة خلال الفترة القادمة لأنهاء ملف سيناء الإرهابى والإجرامى إلى الأبد.

كما أعلن الوزير أن اعتصامي رابعة والنهضة نتج عنهما الكثير من حالات التعذيب، حيث خرجت 6 جثث من اعتصام النهضة، و3 حالات مصابة بالتعديب، كما خرجت 3 جثث؛ نتيجة التعذيب من اعتصام رابعة، وتوجد 7 حالات مصابة بالتغذيب أيضا وكما تم ضبط 73 متهم فى أحداث رابعة من حادث المنصة، كما تم ضبط 17 فى واقعة الإسكندرية.

وأشار وزير الداخلية إلى أن ماتم من إعادة هيكلة جهاز الأمن الوطنى تم بطريقه غير فنية، ولا يمكن أن تدار الدولة بتلك الطريقة؛ لذا أعدنا النشاط الدينى مرة أخرى، وتم استدعاء الضباط أصحاب الخيرة فى تلك المجالات، ومنها إدارة التطرف الدينى والجماعات الإرهابية المتشددة.
[x]