الفريق خير الله: يجب النزول لتأييد الجيش الجمعة المقبل.. والشرطة ستتحرك بالمدن والجيش بسيناء

24-7-2013 | 17:30

الفريق خير الله

 

محمد سعد

قال الفريق حسام خير الله، وكيل المخابرات السابق، إنه يجب الاستجابة لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالنزول للميادين يوم الجمعة لتفويضه في اتخاذ إجراءات لمواجهة التطرف والإرهاب، وذلك رغم أنه كان يتمني أن تأتي الدعوة من رئيس الجمهورية وليس القائد العام للقوات المسلحة لتجنيب الجيش حساسية الموقف.


وأوضح خير الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن التفويض سيكون للشرطة داخل المدن، وسيكون خاصا بالجيش في عمله بسيناء، وقال إن مهمة مكافحة التطرف في المدن موكلة للشرطة وستقوم القوات المسلحة بمعاونتها فقط، ولكن تفويض القوات المسلحة سيكون داخل سيناء للقيام بعملية أكبر.

وقال خير الله إن أهمية التفويض الشعبي تأتي من كونه يعطي القوات المسلحة والشرطة الموافقة على القيام بتلك العملية، ولمواجهة الإدعاءات الغربية.

وفي سياق متصل كشف خير الله عن أن الرئيس المعزول محمد مرسي غير موجود بالقاهرة من الأساس، وقال إنه لا طائل من دفع الإخوان لقواعدهم لاقتحام دار الحرس الجمهوري أو غيره من المنشآت بالقاهرة معتقدين بوجوده، فهو غير موجود بالقاهرة، ولا يعامل معاملة المقبوض عليهم".
[x]