Close ad

عبد الحكيم عبد الناصر: "والدى خدم الإسلام أكثر من جماعة الإخوان.. واللى محتاج يتصالح هو شعب مصر"

23-7-2013 | 17:471595

عبد الحكيم عبد الناصر: "والدى خدم الإسلام أكثر من جماعة الإخوان.. واللى محتاج يتصالح هو شعب مصر"

سمر نصر
23-7-2013 | 17:471595
23-7-2013 | 17:471595طباعة

عبد الحكيم عبد الناصر

علق المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر حول الحديث عن المصالحة الوطنية قائلا: "اللى محتاج يتصالح هو شعب مصر، زى ما عبد الناصر صالح الشعب فى السابق".

وروى عبد الحكيم كيف أصر والده أن يتعلم هو وأخوته فى مدارس قومية وأنهم كانوا يعاملون معاملة عادية ولم يلقوا أى تمييز أو مجاملة لمجرد كونهم أبناء الزعيم.

وأشاد عبد الحكيم بوالده خلال استضافة إذاعة "صوت العرب" له للمرة الاولى اليوم الثلاثاء فى اطار احتفالها بالذكرى 61 لثورة 23 يوليو، وقال: "صوت عبد الناصر كان بالنسبة لى أجمل صوت فى الدنيا".

ولفت نجل الزعيم الراحل إلى حديث الرئيس المعزول محمد مرسى المنتقد للستينات، قائلا: "هوءلاء لا يستطيعون أن يعيشوا فى مشروع عبد الناصر" وأضاف "عبد الناصر بتركيبته لا يمكن ان ينحاز لأحد إلا الشعب المصرى".

وأشار عبد الحكيم قائلا: "والدى خدم الإسلام أكثر من جماعة الإخوان"، وأضاف "وأنا فى طريقى للأستديو وجدت إذاعة القران الكريم فترحمت على والدى".

وبثت الإذاعة تسجيلا للزعيم الراحل حول رأيه فى جماعة الإخوان المسلمين جاء فيه: "قال مرشد الإخوان إن مصلحتنا أن نحارب فى بلد آخر وليس مثلكم أن نحارب من أجل قناة السويس".

ووصف عبد الناصر ممارسات جماعة الإخوان بأنها تجارة بالدين.

وتابع عبد الحكيم قائلا: "مرسى أعلن عداؤه لفترة الستينيات على الرغم من استفادته فى مراحل التعليم فى هذه الفترة واستفادة أهله من قانون الإصلاح الزراعى".

واستطرد "الإخوان لا يؤمنون بقداسة القومية العربية، وأعلى نسبة دخول فى الدين الاسلامى فى إفريقيا كانت أيام عبد الناصر".

عبد الحكيم عبد الناصر: "والدى خدم الإسلام أكثر من جماعة الإخوان.. واللى محتاج يتصالح هو شعب مصر"

أضف تعليق

الزعيم الخالد

| 4

لو كان والدك الزعيم الخالد عايش اليوم لاختار الانحياز للشعب المطحون المقهور الذى يبيع عرقه فى دول الخليج نظير دراهم معدودة وانحاز للشرعية واختيار الشعب والحرية بعد اتن اسس دولة التعليم والصحة مكفولة للجميع وتالقطاع العام الشامخ الا ان مبارك دمر كل ذلك وها هى الثورة المضادة الانقلابية تعيدنا لحضن رجال مبارك فتريث قبل ان يستخدموك ضد الشعب

الفوضى الخلاقة

| 3

الاخوان هم اكبر كارثة حلت بالشعب المصرى وهم السبب فى دمارها الحالى ومستمرون فى خرابها وتدميرها ومحاولات تقسيمها ومساعدة امريكا فى الفوضى الخلاقة التى حلت ببعض الشعوب العربية والاسلامية والشعب المصرى لن يخضع او يستكين لمحاولاتهم الفاشلة لاستعمار واستعباط واستحمار الشعب المصرى باسم الدين وسفك دماء الابرياء من المصريين

اسكت

| 10

اسكت أبوك خرب مصر خرب مصر والخراب مازال حتى الآن

الزعيم الخالد رمز للأمة

| 3

عبدالناصر كان زعيما ملهما وقادرا على التصالح مع الشعب لأنه كان له قاعدة شعبية واسعة، أما من لا يملكون قاعدة فلا يمكنهم التصالح مع الشعب فهم يعتبرون أنهم فوقه وأن الشعب عليه السمع والطاعة. أنت تقول على صوت والدك أنه كان أجمل صوت في الدنيا، ونحن أيضا نقول هذا عبدالناصر رمز للأمة كلها وسيظل هكذا لأن زعامته حفرت في القلوب وفي صخر وتراب هذا الوطن.

الزعيم جمال عبد الناصر رحمه الله عليه

| 3

مهما اختلفنا على جمال عبد الناصر الا انه كان حبيب الفقراء والطبقات الدنيا من المصريين حاول مساعدتهم بطرق مختلفه وفعل ذلك الا ان اخطاءه كانت كبيره وعلى راسها تفكك مملكه مصر والسودان ونكسه 1967 نسال الله له الرحمه

أسد علي وفي الحروب نعامة

| 16

كأنك يا أخي عبد الحكيم تمن على الشعب المصري بالإصلاح الزراعي وقد كان مشروعا تقدم به المهندس إبراهيم شكري قبل الثورة، فهو ليس مال أبيك ولا حتى من بنات أفكاره، ويكفي عبد الناصر عارا نكسة 67 وهزيمة اليمن وراجع التاريخ الدموي يا اخي قبل أن تمن على الشعب المصري!!! فمن كمم الأفواه وسجن الاحرار واستذل الشعب المصري، وأورثنا للعسكر حتى اليوم برفض العودة للثكنات العسكرية والعنتريات التي ما قتلت ذبابة كما قال نزار في أبيك!!! اتقوا الله قبل أن تمنوا على الشعب المصري الحر الأبي!!!

كنى نتمنى ان تكون مثل والدك لاتنحاز الى لمصر وعامة الشعب

| 6

الزعيم الراحل جمال عبد الناصر انحاز لعامة الشعب فحررة من العبودية والراسمالية القزرة والاستعمار والاقطاع وقام بالشتراكية ووزع الاراضى على الفقراء وبنى القطاع العام والتعليم والصحة ووزع الثروات توزيع عادلا على الشعب ومنع الواسطة والفساد ورغم سجنة للاخوان انهم عارضوة الا ان من خانة هى المخابرات العسكرية وقيادات الجيش ادت لهزيمة 67 المريرة ومن خطط للانقلاب على انجازات ثورة يوليو هو نظام مبارك الذى اعاد الاقطاع 6ى صورة رجال الاعمال وباع القطاع العام الذى بناة ناصر باعة مبارك بالملاليم للمحاسيب وقيد الحريات ونشر الفساد وامراض الفشل الكلوى والكبد والسرطان ودمر الصحة والتعليم لصالح المؤسسات الخاصة واصبح ابنائة مليالديرات بينما ترككم اباكم ناصر كما عامة الشعب -- فالذى انقض على انجازات ثورة يوليو هو نظام مبارك وليس الاخوان او غيرهم وثورة يناير كانت ستعيد مصر لاصحابها الا ان انقلاب30 يونيو جاء للقضاء عليها وارجاع البلد لنظام مبارك وللصوص الراسمالية القزرة التى حاربها جمال عبد الناصر

خدمه مؤذيه

| 13

النكسه والتزوير والاعتقالات والمحاكم العسكريه والحكم بلا دستور وتأميم القناه مع دفع تعويضات لحمله الاسهم قبل عودتها مجانا بسنوات قليله ثم اغلاقها نتيجه الهزيمه لسنوات

الأحدث
الأكثر قراءة