[x]

أخبار

ائتلاف حقوق الطفل يتقدم لـ"الببلاوى" بمذكرة حول الوضع القانونى للمجلس القومي للطفولة والأمومة

22-7-2013 | 19:27

الببلاوى

وسام عبد العليم
تقدم الائتلاف المصرى لحقوق الطفل، اليوم الإثنين، ب مذكرة قانونية إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى ، حول الوضع القانونى للمجلس القومى للأمومة والطفولة، وأهمية إعادة النظر فيه.


أوضح هانى هلال أمين عام الائتلاف المصري لحقوق الطفل، أن ال مذكرة قد تضمنت إعادة إصدار قرار بإلغاء القرارات السابقة لرؤساء الجمهورية والخاصة بإنشاء المجلس القومى للطفولة والأمومة، على أن يتضمن القرار الجديد إنشاء المجلس القومى لحقوق الطفل، وأن تؤول كل قضايا الأمومة إلى مسئولية المجلس القومى للمرأه.

أضاف هلال، فى بيان اليوم، على أن يعاد تشكيل اللجنة الاستشارية لتضم في عضويتها نشطاء حقوقين معنيين بقضايا الطفل وشخصيات حكومية معنية وأن يحد القرار مسئوليتها في وضع السياسات العامة الخاصة بالطفولة وصلاحياتها فى إدارة المجلس.

أكد هلال، أن الائتلاف أرسل اليوم وثيقة خاصة بوضع الطفل في الدستور وتعديل مقترح لنص المادة 70 إلى لجنة العشرة المعنية بوضع مقترحات تعديل الدستور المعطل، مطالبا بضرورة عقد جلسة لممثلين عنه مع اللجنة الاستشارية حول مادة الطفل في الدستور الجديد وكذلك عقد لقاء مع الأطفال أنفسهم للاستماع إلى مطالبهم.

أكد هلال أن هذه المطالبات لم تكن الأولى فقد سبق وأن تقدم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ب مذكرة قانونية توضح العوار في وضعية المجلس القومي بعد ضمة لوزارة الصحة وتلتها مذكرة قانونية أخرى تقدم بها الائتلاف إلي رئيس الجمهورية المعزول محمد مرسي لنفس الصدد.

ناشد الائتلاف كل من رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، بإصدار قرار جمهورى بإلغاء القرارين الجمهوريين السابقين الخاصين بإنشاء المجلس القومى للطفولة والأمومة، وقرار بإنشاء المجلس القومى لحقوق الطفل.

كما ناشد الائتلاف، الدكتور حازم الببلاوى ، رئيس مجلس الوزراء، بإصدار مشروع قانون لتنظيم المجلس القومى لحقوق الطفل وتشكيل لجنته الاستشارية وصلاحياته، مناشدا اللجنة المعنية بتعديل الدستور بمراعاة حقوق الطفل الأساسية بمادة الطفل في الدستور التى أغفلها النظام السابق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة