"شباب القضاة والنيابة العامة" تطالب بمحاكمة القضاة "المحرضين على إراقة الدماء برابعة العدوية"

17-7-2013 | 20:14

رابعة العدوية

 

أميرة وهبة

أعلنت لجنة "شباب القضاة والنيابة العامة"، عن أسماء قيادات حركة "قضاة الإخوان" المؤيدين للدكتور محمد مرسي ، الرئيس المعزول، وقالت: إنهم يعتلون منصات التظاهرات يوميا في رابعة العدوية، وذلك للتحريض على إراقة الدماء المصرية وإهانة القضاء والقوات المسلحة والشرطة، غير عابئين بإرادة الشعب المصري وتطلعاته، حسب بيان للجنة اليوم الأربعاء.


وأضافت اللجنة في بيانها: "أن هؤلاء متاجرون بالصفة القضائية لخدمة انتمائهم السياسي للجماعة، لذلك نرجوا أن يتفهم المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، والدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، مدى حاجتنا الملحة لوزير عدل ملم بهذه الأوضاع، حتى يتخذ القرارات المناسبة، التي من شأنها إعادة تشكيل إدارة التفتيش القضائي بشكل مجرد ونزيه لضمان محاسبة المتجاوزين".

وأوضحت اللجنة في بيانها، أن القضاة بحاجة لإعادة النظر في تعيينات رؤساء المحاكم الابتدائية ومساعدو الوزير وأعضاء المكتب الفني، إن كانت هناك نية لإصلاح هيكل القضاء المصري ومنظومة العدالة ككل، على حد وصف البيان.

وأكدت اللجنة في بيانها، أن هذه الأسماء معلومة على وجه اليقين لإدارة التفتيش القضائي التي عينها وزير العدل السابق في حكومة الإخوان المسلمين ولكنها تتعمد الصمت حيالهم.

ومن أسماء القضاة الذين ذكرهم البيان: "وليد محمد شرابي، رئيس محكمة بمحكمة بشمال القاهرة الابتدائية، محمد عوض عبد المقصود، نائب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، محمد عبد الحميد حمدي، قاض بمحكمة استئناف المنصورة، علاء الدين محمد محمد، قاض بمحكمة استئناف القاهرة، عماد محمد أبوهشام، رئيس نيابة شمال المنصورة الكلية، أحمد محمد أحمد رضوان صالح، قاض بمحكمة الجيزة، علاء الدين محمد محمد، قاض بمحكمة استئناف القاهرة".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]