رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
مفتى الجمهورية الأسبق: عزل مرسى لا يخالف الشريعة الإسلامية.. والجيش خط أحمر.. ومقاتلته "محاربة لله ورسوله"
بوابة الأهرام
10-7-2013 | 23:50
خط اصغر
خط اكبر
11
 
عدد التعليقات
7626
 
عدد القراءات
 
نصر فريد واصل
قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن قرار عزل الرئيس محمد مرسي، لا يخالف الشريعة الإسلامية لأنه كان مسئولا عن أمن الوطن، وعليه أن يراعي الواقع الفعلي للشعب حتى ولو تنازل عن الحكم وفقا للقاعدة الشرعية التى تقول: "ارتكاب أقل الضررين من أجل أن يدفع الضرر الأعظم"، لافتًا إلى أن الصراع الحالى دنيوى ولا علاقة له بالخلافة أو الدين.

وأضاف واصل، خلال لقاء مسجل مع الإعلامية منال السعيد، على قناة "إم بى سى مصر" يذاع فى الثانية صباح الخميس، أن الجيش خط أحمر وقتال الجيش محاربة لله ورسوله، وعندما نحارب الجيش الذي قال عنه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: "خير أجناد الأرض"، فإنه من يُقتل في هذه الحالة فهو معتد بعيد كل البعد عن الشهادة، ومن قتل وهو يدافع عن نفسه أو عرضه أو ماله فهو شهيد، وإذا التقا المسلمان بسيفيهما فكلاهما فى النار.

وحول دعوات بعض قيادات الإخوان المسلمين الاستقواء بالخارج، قال إنها جريمة لا يمكن قبولها، وكيف نستقوى بالأجانب ليحتلوا بلادنا ونحن مأمورون بالجهاد ضدهم؟ فمصر كنانة الله فى أرضه.

وحول فتوى الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، التي أصدرت ببذل النفس للدفاع عن الشرعية، قال: إن بذل النفس يكون مع العدو الذى يقاتلنا ولكن بذل النفس مع بعضنا، أمر خطير جدًا.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
6
مصرى
11-07-2013 08:49ص
3-
7+
إخوان الشيطان
لقد تعاطف البسطاء مع الإخوان طوال تاريخهم .. ولكن بعدما بدا منهم من خيانة فى الداخل والخارج ... وأنهم يسعون لتدمير الدولة تحت مسميات مريضة... خسروا تعاطف الناس معهم... وبعد أن كانوا الإخوان المسلمون .. أصبحوا وبحق إخوان الشياطين.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5
حسن النجار
11-07-2013 02:49ص
16-
8+
صح النوم
كلام جميل يا مولانا لكن ضميرك كان فين ايام مبارك ؟
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
0-
0+
الشيخ نصر فريد
نشهد ان الرجل لم يصمت على باطل وله راى حر ىعتمد على القران وصحيح الحديث بارك االله فيه واطال فى عمره
emad maghrby
11-07-2013 11:14ص
0-
0+
الشيخ نصر فريد
نشهد ان الرجل لم يصمت على باطل وله راى حر ىعتمد على القران وصحيح الحديث بارك االله فيه واطال فى عمره
emad maghrby
11-07-2013 11:12ص
0-
3+
راجع تاريخه قبل ماتحكم عليه
راجع فتاواه أيام مبارك و شوف فضل في منصبه فترة قصيرة اد ايه و احكم بنفسك.
Tamer
11-07-2013 12:30ص
4
البدري
11-07-2013 01:36ص
16-
13+
تجمهر الغوغاء
"عندما حاصر المتمردون سيدنا عثمان في بيته و منعوا عنه شربة الماء و ظلوا به حتى كادوا يقتلوه و قتلوه في النهاية قيل له : اترك لهم الخلافة و حافظ على دمك فماذا قال لهم؟ قال لهم: و الله إني اخاف ان تكون سنة من بعدي .. فكلما تجمهر الغوغاء على إمامهم طاردوه فلن يكون للمسلمين إمام بعد ذلك."
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5-
11+
مرسي لم يكن خليفة ولا امام !
المسألة في غاية البساطة ..لا مرسي امام ولا خليفة ولا من خرجوا عليه بغوغاء .. نقص العلم وعدم الموضوعية مفقودة في هذا التشبيه...بمجرد تعطيل الجيش للدستور الذي انتخب على اساسه مرسي سقط مرسي..ومرسي أسقط شرعيته أكثر من مرة عندما حنث بقسمه اكثر من مرة وعندما خالف الدستور الذي حاكه بليل ,ناهيك أنه كان من البلاهة والعته في خطاباته ما يحوي أنك أمام بياع بطاطا وليس رئيس...وان كان انصاره تأكلهم الشرعية فأولى أن نأتي بالسيد حسني مبارك ولكم أن تقارنوا
م مصطفى
11-07-2013 09:07ص
3
تيتو
11-07-2013 12:28ص
12-
20+
الله عليك
الشيخ نصر حفظه الله خلص الكلام جماعة الاخوان المسلمون منذ قديم الازل يتبعون أفكار تطرفية متشددة و لا يتعبروا مسلمون طبقا للدين الاسلامى ماتقول يا شيخ نصر ان للناس دى اللى فاهمة الدين غلط ان الاسلام حذر من الاعتداء حتى على كفار فما بالك بالاعتداء على المسلمين انا مش هدخل فى تفاصيل انا بس عايز اقول كلمة لمحمد بديع كلمة واحدة يحطها حلقة فى ودانه و يحفظها كويس خد الحديث ده من رسول الله صلى الله عليه و سلم و هنقفل بعدها على الموضوع ((من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة لقي الله مكتوبٌ بين عينيه: آيس من رحمة الله))
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
شلبى محمد
11-07-2013 12:27ص
4-
28+
فتاوى
فضيلة الشيخ الجليل بنيت إجابات على أسئلة إفتراضية هل فعلاً هناك من دعى الى قتال وحرب أهلية وضرب للجيش وحدث أن نفذ دعوته ومالرأى الشرعى فى أصواتنا فى الأنتخابات والأستفتاء على بقاء الرئيس مدة أربع سنوات ؟ لله الأمر من قبل ومن بعد أجلك وأحترمك وأقدرك وهذا واجب غلى شرعاً .
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
رمضان ابو الحسن ابراهيم
11-07-2013 12:03ص
25-
22+
راكبين دماغهم برضه ؟؟
مهما قيل لهم مفيش غير ان يحكموا مصر وابنائها غصب عن الغالبية العظمى منهم ؟ وبذلك بيفقدوا كل الناس التى تعاطفت معهم شوية شوية ؟ والناس بدأت تعرفهم على حقيقتهم وحبهم لكرسى الحكم فقط بعيدا عن عباءة الدين التى ارتدوها طويلا ؟ حفظ الله مصر وابنائها من كل سوء ؟؟
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5-
8+
الغوغاء سيجعلونها سنة كل 6 أشهر
"عندما حاصر المتمردون سيدنا عثمان في بيته و منعوا عنه شربة الماء و ظلوا به حتى كادوا يقتلوه و قتلوه في النهاية قيل له : اترك لهم الخلافة و حافظ على دمك فماذا قال لهم؟ قال لهم: و الله إني اخاف ان تكون سنة من بعدي .. فكلما تجمهر الغوغاء على إمامهم طاردوه فلن يكون للمسلمين إمام بعد ذلك."
البدري