• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

مفتى الجمهورية يناشد المتظاهرين العودة إلى منازلهم لتجنيب البلاد شرالفتنة

3-2-2011 | 09:027961

مفتى الجمهورية يناشد المتظاهرين العودة إلى منازلهم لتجنيب البلاد شرالفتنة

3-2-2011 | 09:027961
3-2-2011 | 09:027961طباعة

ناشد فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية المتظاهرين فى كل المدن وخاصة فى ميدان التحرير العودة الى بيوتهم بعد ان استجاب الرئيس حسنى مبارك فى بيانه للاصلاحات التى طالبوا بها حتى تستمر الحياة وحتى تتجنب مصر شر الفتنة.
وذكر الدكتور جمعة فى نداء وجهه عبر التليفزيون المصرى ليلة أمس المتظاهرين بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم" الفتنة نائمة لعن الله من يوقظها" وبقوله فى حجة الوداع " ان دماءكم واموالكم حرام عليكم " .
وحيا مفتى الجمهورية الرئيس مبارك الذى عرض الحوار واستجاب لمطالب الشعب كما حيا الشباب الذين حركوا الحياة السياسية واللجان الشعبية التى جاهدت فى سبيل الله حماية لمصر.
وخاطب فضيلة المفتى رجال مصر ونساءها ودعا الجميع إلى أن يتركوا الشرعية تعمل وقال ان فراغ السلطة ليس من ورائه إلا الدمار ونحن نريد التغيير لا التدمير فالخروج على الشرعية حرام باتفاق المسلمين فى الشرق والغرب سلفا وخلفا.
وتساءل فضيلة المفتى لمصلحة من هذا الذى يحدث لأى شرعية وأى تغيير هذا وكيف يتم، هذه دعوة الى الفوضى والى الفتنة وإلى عدم الاستقرار ، وقال نحن مع الاستقرار .
واضاف أن ما يحدث فتنة وطريق مظلم يؤدى إلى حرب أهلية أو على الأقل إلى إهدار جموع الناس ودمائهم والاعتداء على اموالهم وفى النهاية مصر التى هى وطننا سوف نخسرها جميعا ثم نجلس نبنى فيها عشرات السنين بهذه الطريقة العجيبة التى ليس فيه تقوى .
وخاطب المفتى الناس فى البيوت وفى الشوارع كى يمنعوا أولادهم ويسحبوهم من الشوارع حتى نبدأ بانطلاق جديد ووضع جديد لبناء البلد .
وردا على سؤال من التليفزيون المصرى حول امكانية قيام أطياف سياسية تلبس ثوب الدين بتحريك هؤلاء الشباب قال فضيلة المفتى إن الدين للهداية وليس للاستغلال السياسى أو سلم نصل به إلى الاغراض الدنيوية .
وقال إن الدين يرى السياسة رعاية لشئون الامة وليس تدميرا لشئونها والذى يحدث امامنا مرفوض بكل المقاييس .

مفتى الجمهورية يناشد المتظاهرين العودة إلى منازلهم لتجنيب البلاد شرالفتنة