تكثيف إجراءات تأمين المتحف المصرى ومنطقة آثار الهرم خلال تظاهرات الغد

29-6-2013 | 16:06

صورة ارشيفية - المتحف المصرى

 

ماجد عبد القادر

أكد سيد عامر، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، أنه فى إطار خطة تأمين المتحف خلال تظاهرات غدًا الأحد، تم التنسيق مع جهاز الأمن العام لتأمين المتحف من الخارج من خلال تأمين الأسوار المحيطة به والأبواب والمداخل الرئيسية والخلفية للمتحف.


وأضاف عامر ، فى تصريح له اليوم السبت، أنه تم تعلية بعض الأسوار الخارجية للمتحف المصرى وتزويدها بأسلاك شائكة من الداخل بحيث لا تؤثر على الشكل العام بالإضافة إلي إجراء اختبارات للتأكد من سلامة كاميرات المراقبة.

وأشار إلى أنه سيتم تأمين المتحف من الداخل بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار لحماية المتحف بشكل كامل بما يجعله بمعزل عن أي أحداث قد تقع في محيطه.

ومن جانبه، أوضح محمد شيحة مدير عام منطقة آثار الهرم أنه تم تكثيف الحراسة علي المخزن المتحفي وكذلك متحف مركب خوفو، مشيرًا إلي أنه تم التنسيق مع جهاز الأمن العام لتأمين الظهير الصحراوي للمنطقة الأثرية.

وفى ذات السياق، اعلنت وزارة الدولة لشئون الآثار على صفحتها الرسمية على موقع " الفيس بوك " عن أرقام تليفونات غرف العمليات المركزية بالوزارة التى شكلها الدكتور احمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار برئاسته وتضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة لمتابعة الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة والاتصال المباشر بمديري المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات تحسبا لأي أعمال فوضي أو شغب قد تحدث خلال المظاهرات وذلك بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار.