محافظ البحيرة: سوق للباعة الجائلين بإيتاي البارود.. وتطهير الترع لتوصيل مياه الري

24-6-2013 | 22:03

محافظ البحيرة خلال الجولة

 

البحيرة-إسراء قنديل

طلب المهندس أسامة سليمان، محافظ البحيرة ، من مجلس مدينة إيتاي البارود ، تحديد موقع مناسب لإقامة سوق مجمع للباعة الجائلين الموجودين أسفل الكوبري العلوي وبعد مزلقان القطار بمدخل المدينة.

وقرر تشكيل لجنة هندسية من هيئة الأبنية التعليمية، لحصر ومعاينة جميع المدارس التي تسمح بتعلية الأدوار بها للقضاء على كثافة الفصول بتلك المدارس.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ يرافقه أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة من مديري الإدارات، والمصالح، بعقد بزيارة مدينة إيتاي البارود مساء اليوم الاثنين، للوقوف على احتياجات المواطنين في شتى القطاعات الخدمية، وحل المشاكل علي أرض الواقع.

كما أعلن "سليمان" عن مخاطبة وزارتي الصحة والتخطيط باحتياجات عيادة التأمين الصحى من أجهزة العلاج الطبيعي، ومعامل التحاليل الطبية، والعمالة وكذا خطة التوسع بالعيادات، ومنحها أولوية فى خطة الميزانية القادمة.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف اعمال التطهير والحفر بترعة "الحوتة" و"ششت الأنعام" بطول 8 كم من منبعها من التوفيقية وزيادة منسوبها، و كمية المياه المنصرفة بها للقضاء على مشكلة نهايات الترع، حيث تخدم الترعة أكثر من 10 ألاف فدان.

وأكد المحافظ أنه سيخاطب وزير النقل لإعفاء الاهالى المنتفعين بقرى (المجاورة – الثمانين – المواسير – عزبة شيخ احمد – زرزوره – أبو سعيدة ) من التأمين الذي يقدر بـ 200 ألف جنيه لمرور ماسورة المياه أسفل السكة الحديد لتغذية أكثر من الف فدان بتلك القرى.

كما قرر "سليمان" إغلاق أحد المخابز البلدية بالمدينة لتكرار شكوى المواطنين من سوء إنتاج الخبز به وعدم مطابقته للمواصفات.

وأنهى المحافظ جولاته الميدانية بالمدينة بعقد لقاء شعبي بالساحة بمركز شباب المدينة بحضور القيادات التنفيذية، وجمع كبير من المواطنين، تم خلاله عرض العديد من الاحتياجات كان على رأسها التوسع فى إنشاء وحدات سكنية جديدة وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب وزيادة حصة الوقود والدقيق لمواجهة العجز, وتطوير المنطقة الواقعة أسفل كوبرى إيتاى العلوي.

1


3


4

الأكثر قراءة

[x]