رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
"التعليم": نعم تم نشر صورة من أسئلة الجبر على تويتر أثناء الامتحان وضبطنا الطالب ببنى سويف
أحمد حافظ
20-6-2013 | 13:20
خط اصغر
خط اكبر
985
 
عدد القراءات
 
صورة ارشيفية - امتحانات الثانوية العامة
أكد الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن ٢٤ ألف طالب أدوا امتحان الجبر، اليوم الخميس، باللغة العربية في ١٣٣٩ لجنة، و٤٩٨ طالبًا أدوا الامتحان بالإنجليزية، و٣٠ طالبًا أدوا الامتحان باللغة الفرنسية.

وعن انتهاكات اليوم قال مسعد -خلال المؤتمر الصحفي- إنه أشيع فجر اليوم وجود صورة لامتحان الجبر، وتبين أنها غير حقيقية.

وأضاف: في مدرسة بالمنتزه بالإسكندرية تدخل مسئول أمن وزارة التعليم تدخل لحل مشكلة بين طالب وملاحظ بعد أن منع الملاحظ هذا الطالب من الغش فمزق ورقة إجابته، وتم إبلاغ الشرطة كما ضبطت الوزارة طالب يغش بالمحمول في لجنة بسمنود، وتمت إحالة الملاحظين للتحقيق بعد عجزهم عن تفتيش الطالب، الذي تمكنت غرفة العمليات من تتبعه.

كما تمكنت الوزارة من القبض على طالب نشر صورة من امتحان الجبر على تويتر مختومة بختم مدرسة السلام ببني سويف وهو الإجراء الذي اتخذته الوزارة مؤخرًا للكشف عن الغش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه ومع الملاحظين الذين لم يتمكنوا من ضبط المحمول.

وعن مظاهرات مصححي الفلسفة بكنترول السنية قال مسعد إن تصحيح امتحانات مادة الفلسفة والمنطق لم يتأثر بتظاهرات معلمي المادة بكنترول السنية اليوم.

وأشار إلى أن المعلمين يطالبون باعتبار مادة الفلسفة إجبارية في القرار ٨٨ للثانوية العامة الذي يطبق العام المقبل، مؤكدا أن الوزارة تدرس رغبة معلمي الفلسفة في اعتبار مادتهم إجبارية وأن المادة لم يتغير حالها منذ ٢٠ عاماً.

وأشار مسعد إلى أن الوزارة تنتظر موافقة مجلس النواب بعد تشكيله على مشروع قانون الثانوية العامة الجديد.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأربعاء 4 صفر 1436 هــ | 26 نوفمبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب