"كريمة الحفناوى" بطنطا: لن نتنازل عن حقوق الشهداء مهما طال الزمن.. و30 يونيو موعد استرداد الثورة

17-6-2013 | 00:04

كريمة الحفناوي وبثينة كامل تقودان مظاهرة بطنطا

 

الغربية – محمد مبروك

أكدت الناشطة كريمة الحفناوى أن دم الشهيد محمد الجندى وغيره من الشهداء لن يضيع وأنه لا تنازل عن حقوقهم مهما طال الزمن.


وأضافت أنها ستشارك فى مظاهرات 30 يونيو لاسترداد الثورة "ممن انقضوا عليها وسرقوها تحت عباءة الدين" وقاموا بتفكيك مؤسسات الدولة، مؤكدة أن مظاهرات 30 يونيو هى البداية.

جاء ذلك خلال مشاركتها مساء الأحد، في الاحتفال بعيد ميلاد الشهيد محمد الجندى بمشاركة أسرته وعدد كبير من النشطاء منهم زياد العليمى والدكتورة ومنال عمر حيث جرى الاحتفال بساحة الشهداء بطنطا أمام ديوان عام محافظة الغربية.

وأضافت: "الحفناوي" أن حركة تمرد تعد بذرة ألقيت فى أرض خصبة وأن المواطنين متعطشين للتغيير وتحسين الأوضاع المتردية والتى ازدادت سوءا فضلا عن تساقط العديد من الشهداء.

ودعت الحفناوى الجميع للمشاركة فى مظاهرات 30 يونيو حتى وإن لم يستطع النزول للشارع عليه الوقوف أمام منزله أو فى الشرفات للتضامن والتعبير عن رفض النظام الحالى.

هذا وقد تضمنت فعاليات الاحتفال تنظيم سلسلة بشرية ووقفة احتجاجية للتنديد بحكم جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسى وتم عرض داتا شو لتجاوزات الإخوان.

واستغل أعضاء حركة تمرد ذلك الاحتفال وقاموا بجمع توقيعات من المارة لسحب الثقة من الرئيس ولحثهم على المشاركة فى مظاهرات 30 يونيو وقاموا برفع صور للشهيد محمد الجندى كما أطلقوا البالونات فى الهواء وقاموا بقراءة الفاتحة على روح الشهيد مرددين هتافات معادية للإخوان المسلمين والرئيس.
[x]