||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex المتحدث الرسمي باسم وزارة الري: مصر ليس هدفها التصعيد ولكنها تتحدث عن حق تاريخي قديم - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

المتحدث الرسمي باسم وزارة الري: مصر ليس هدفها التصعيد ولكنها تتحدث عن حق تاريخي قديم

13-6-2013 | 08:51

صورة ارشيفية - سد النهضة

 

بوابة الأهرام

قال الدكتور خالد وصيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية المصرية، في تصريحات خاصة لـصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس: إن "الموقف المصري من سد النهضة الإثيوبي في منتهى الموضوعية، وإن حديث الرئيس مرسي عن عدم التفريط في مياه النيل وتعويض مياه النيل بدماء المصريين هي لغة عبر عنها كل زعماء مصر السابقين، بمن فيهم الاحتلال البريطاني لمصر، وهو أمر ثابت في تاريخ مصر ليس له علاقة بالرئيس مرسي أو نظام الحكم الجديد".

وأوضح وصيف أن "مصر ليس هدفها التصعيد، ولكنها تتحدث عن حق تاريخي قديم، وتعتبر أن التفاوض مع الصديق الإثيوبي ما زال هو الحل"، مشيرا إلى أن "الاتجاه حاليا لدى المسئولين في الدولة هو تحركات على الأرض عبر الاتصال المباشر مع إثيوبيا لحل الأزمة وإيصال رسالتنا إليها، ومنها زيارة وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى أديس أبابا".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الري إن كل ما تطلبه مصر من إثيوبيا حاليا هو أمران، أولهما "تنفيذ الوعود الإثيوبية السابقة بأنه لا أضرار علينا"، والآخر "تنفيذ نتائج التقرير الفني الذي اشترك فيه خبراء من إثيوبيا، ويقول إن: هناك تخوفات من آثار سلبية كارثية على مصر والسودان، وإنه يجب إجراء مزيد من الدراسات الفنية على السد قبل الشروع في بنائه".

وتساءل المتحدث: "لماذا الإصرار على أسلوب يؤدي إلى الإضرار بمصر، رغم وجود طرق فنية أخرى تؤدي إلى تنمية إثيوبيا، دون أن يؤثر ذلك على دولتي المصب (مصر والسودان)".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية