وزير الخارجية الأسبق: الحكومة تعاملت مع قضية التمويل الأجنبي بشكل خاطئ من البداية.. والعلاقة بين مصر وأمريكا "متوترة"

10-6-2013 | 23:17

محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق

 

المعتصم بالله حمدي

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الحكومة المصرية تعاملت بشكل خاطئ فى قضية تمويل منظمات المجتمع المدني منذ البداية.


وأضاف "العرابي"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة العربية الحدث، مساء الإثنين، أنه يستبعد وجود مقايضة لتسفير 19 متهماً أمريكياً بقضية التمويل الأجنبي مقابل الحصول على الدعم المالي الأمريكي.

وأكد وزير الخارجية الأسبق، أن سفر المتهمين فى قضية التمويل الأجنبي كان بضغط أمريكي، معبراً عن استياءه للزج بالقضاء المصري بالأزمة ليصبح طرفاً فيها.

وأوضح "العرابي"، أن مصر يجب أن ترتب أوراقها بالداخل أولاً لتستطيع تحقيق سياسة خارجية قوية لها، واصفاً العلاقة الحالية بين مصر وأمريكا بـ"المتوترة".

ومن جانيه، قال هشام ملحم، المتخصص في الشؤون الأمريكية، إن الكونجرس الأمريكي هو من يقرر إلى من تذهب المعونات أوالمساعدات وليس جهاز آخر، مشيراً إلى أن قضية التمويل الأجنبي الأخيرة لاقت استياء كبير بالجهازة التنفيذي بالحكومة الأمريكية.

وأضاف المتخصص في الشئون الأمريكية، خلال حديثه مع الإعلامي محمود الورواري ، عبر الأقمار الاصطناعية من الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرأي السائد بأمريكا يطالب الرئيس محمد مرسي بتعديل قانون العمل لمنطمات المجتمع المدني غير الحكومية.

مادة إعلانية

[x]