• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

المصيلحي: يحق للمطلقة استخراج بطاقة تموينية لها ولأولادها

26-1-2011 | 13:355247

المصيلحي: يحق للمطلقة استخراج بطاقة تموينية لها ولأولادها

بوابة الاهرام
26-1-2011 | 13:355247
26-1-2011 | 13:355247طباعة

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، أنه يحق للمطلقة استخراج بطاقة تموينية جديدة لها ولأولادها التابعين لحضانتها خصما من بطاقة طليقها المقيدة فيها هى وأبناؤها، عن طريق التقدم إلى مكتب التموين التابع لمحل الإقامة، وتقديم المستند الدال على الطلاق وعلى حضانة الأبناء وصورة بطاقة الرقم القومى.
وأوضح الوزير أن مكتب التموين مسئول عن مراجعة الأوراق المقدمة واعتمادها وخصم الزوجة وأبنائها من بطاقة الزوج، وإرسالها إلى مركز الخدمة والشركة المسئولة عن استخراج البطاقات الذكية، بعد إجراء التعديلات على نظام المعلومات وتعديل المقررات التموينية المقررة لبطاقة المطلق وبطاقة الزوجة المطلقة وإصدار رقم سرى جديد لبطاقة الزوجة وأبنائها المنضمين إلى حضانتها.
وأشار المصيلحى إلى أن المطلقة تبدأ فى صرف المقررات التموينية بداية من الشهر التالى للقيد، لافتا النظر إلى أن الإجراءات الجديدة لتعديل البيانات تهدف بالدرجة الأولى إلى تيسير الإجراءات للمتعاملين فى منظومة السلع التموينية.
فيما يخص تعديل البيانات التموينية لأحد الأفراد المقيدين فى بطاقات التموين فى حالة السفر خارج البلاد لمدة تتجاوز 6 أشهر أو أكثر .. أشار المصيلحي بأن الوزارة ألزمت المستفيد من السلع التموينية التقدم بطلب إلى مكتب التموين لإيقاف صرف السلع التموينية يتضمن 3 مستندات ، وهى صورة بطاقة الرقم القومى والبطاقة التموينية المقيد فيها المسافر وصورة جواز السفر مثبت فيه تأشيرة مغادرة البلاد ، والبطاقة التموينية المقيد فيها المسافر وصورة جواز السفر مثبت فيه تأشيرة مغادرة البلاد.
كانت مديريات التموين قد بدأت فى تنفيذ قرارات وزير التضامن الاجتماعى الصادرة أخيرا بشأن تعديل البيانات المدرجة على بطاقة التموين الذكية فى حالات الطلاق أو مغادرة أحد الأفراد المقيدين فى البطاقة إلى الخارج، أو وفاة صاحب البطاقة أو أحد المقيدين فى منظومة السلع التموينية.

المصيلحي: يحق للمطلقة استخراج بطاقة تموينية لها ولأولادها

الأحدث
الأكثر قراءة