وزير الإعلام السوداني: العلاقات بين القاهرة والخرطوم "مقدسة".. ولم تتأثر بأزمة سد النهضة

9-6-2013 | 22:05

وزير الإعلام السوداني

 

أ ش أ

أكد وزير الثقافة والإعلام السودان ي الدكتور أحمد بلال عثمان حرص بلاده على علاقات ه مع مصر ، مقللاً من تأثير ما أثير مؤخرًا ب مصر حول سد النهضة الإثيوبي على ال علاقات بين البلدين.


جاء ذلك في مؤتمره صحفي، عقده اليوم الأحد، واصفًا علاقات السودان مع مصر بالمقدسة، داعيًا الذين لا يعلمون قدسية العلاقة بين البلدين ألا يتدخلو لتعكيرها.

وطالب عثمان بترك أمر سد النهضة للمختصين من الدول الثلاث، مشيرًا إلى أن وزير الري السودان ي سيقوم بزيارة ل مصر خلال هذا الأسبوع لمعالجة الكثير مما أثير.

وقال إن مصالح كل بلد يجب أن تؤخذ في الاعتبار، مشيرًا إلى أن التواصل والتشاور موجود بين الدول الثلاث ( مصر و السودان وإثيوبيا) لوضع المخاوف في الاعتبار وتذليلها، ووضع خطة للتدفقات المائية.

وأشار وزير الإعلام السودان ي إلى أن الموضوع له جانبان، أولهما فني بحت يجب أن يترك للفنيين في وزارات الري من الدول الثلاث لتدارس هموم ومخاوف أي بلد وأخذها في الاعتبار، والجانب الآخر سياسي، معربًا عن اعتقاده بأن ال علاقات الجيدة والتواصل السياسي والتفاهم يمكن أن يحل المشاكل.

وقال الوزير إن سد النهضة الإثيوبي سيعود بالخير على السودان ، موضحًا أن إثيوبيا أشركت
السودان في كل تفاصيل السد وأدقها.

ولفت إلى أن الإثيوبيين لن يتعرضوا للطرد أو سوء المعاملة على خلفية سد النهضة، واصفا علاقات السودان وإثيوبيا بالمتميزة والمتطورة والمتقدمة.

وقال إن السودان يرحب بالإثيوبيين وأبوابه مفتوحة لهم، مشيرًا إلى أن عقوبات مخالفة القوانين في البلاد تسري علي المواطنين والمقيمين وليست على الإثيوبيين وحدهم.

مادة إعلانية

[x]