||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex شاهين: كيف ستدير الدولة الانتخابات البرلمانية إذا اشترك أفراد القوات المسلحة فى التصويت؟ - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

شاهين: كيف ستدير الدولة الانتخابات البرلمانية إذا اشترك أفراد القوات المسلحة فى التصويت؟

9-6-2013 | 14:08

ممدوح شاهين

 

بهاء مباشر

أكد اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع لشئون التشريع، أن الجيش مؤسسة وطنية محترفه وشريفة ولا يستطيع احد المزايدة عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التشريعية اليوم لمناقشة ملاحظات المحكمة الدستورية على قانونى الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية.

وطرح شاهين على أعضاء اللجنة سؤالا قال فيه: ماذا ستفعل الدولة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، إذا تم السماح بتصويت أفراد ضباط القوات المسلحة؟، وهل ستسطيع الدولة إدارة الانتخابات بدون تأمين الجيش؟، وهو الأمر الذى رفضه جميع النواب مؤكدين أن مشاركة القوات المسلحة فى التأمين للانتخابات أمر أساسى.

وعقب شاهين بأن السبب فى المشكلة المطروحة هو مجلس الشورى ذاته، بعد أن أضاف تعديلا إلى المادة الأولى من قانون مباشرة الحقوق السياسية، وهو الأمر الذى استندت إليه المحكمة الدستورية فى حكمها، مشيرا إلى أنه طلب من اللجنة التشريعية أثناء إعداد القانون عدم تعديل تلك المادة وإبقائها، كما هى فى القانون الجديد، وهو ما لم تستجب له اللجنة فأدخلت أفراد القوات المسلحة والمخابرات العامة، وهو ما أحدث هذا اللغط أى أن مجلس الشورى هو الذى وضعنا فى هذا المأزق.

وأضاف شاهين أن مجلس الأمن القومى ليس له علاقة بموضوع تصويت العسكرين من عدمه، مشيرا إلى أن مجلس الأمن القومى حدد له الدستور اختصاصات محددة.

مادة إعلانية