محافظات

"مشكلات الكهرباء وترشيد استهلاكها" في ندوة بجامعة سوهاج

8-6-2013 | 13:45

صورة ارشيفية - التيار الكهربائي

سوهاج - أحمد جابر
صرح د.نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج اليوم السبت بأن الجامعة نظمت ندوة علمية تحت عنوان "مشكلات الكهرباء وترشيد استهلاكها بالمحافظة"، حضرها يحيى مخيمر محافظ سوهاج، والمهندس عصام علي عز الدين مدير ترشيد الكهرباء بجنوب الصعيد.


أضاف نورالدين أن الندوة التى عقدت بقاعة السيمنار بكلية العلوم، تأتى في إطار اهتمام الجامعة بالقضايا الحيوية التي تشغل المواطن المصري بصفة عامة والسوهاجي خاصة، وأهمها في الوقت الحالي قضية الكهرباء.

وقال نور الدين: "لابد من ترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق إجراءات ترشيدية بسيطة يمكن للمواطن العادي تطبيقها في بيته، وإذا حدث ذلك سيكون الناتج كبير جدا، خاصة مع النقص المتزايد في أنواع الطاقة المختلفة.

وأشار محافظ سوهاج إلي أنه لابد من تغيير نمط استهلاك الكهرباء في فصل الصيف، ليكون عنوانها هو الترشيد، وذلك في ظل التزايد المستمر في أجهزة التكييف، والتي وصل عددها إلي 7 ملايين جهاز قبل صيف 2013.

يأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات تقوم بها الحكومة من بحث عن مصادر متجددة للطاقة والتنسيق مع الجامعات ومراكز البحث العلمي في تصميم نمازج لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية.

وقال م.عصام علي عز الدين مدير ترشيد الكهرباء بجنوب الصعيد، إن ترشيد الكهرباء أصبح أمرًا حتميًا لمواجهة الاستهلاك والنقص الحاد في الطاقة، فالحمل المطلوب أكثر من الحمل المنتج؛ ولذلك يجب اتباع إجراءات ترشيد الكهرباء واستخدام الأجهزة الموفرة للطاقة.

حضره الندوة نواب رئيس الجامعة، وبعض العمداء وأعضاء هيئة التدريس بالكليات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة