ردًا على تظاهرات "يوم القدس".."خالد سعيد" تنشر فيديو للكتاتنى يطالب فيه بفتح الجهاد لتحرير فلسطين

8-6-2013 | 09:59

 

هبة عبدالستار

نشرت صفحة "كلنا خالد سعيد" على فيسبوك مساء أمس الجمعة مقطع فيديو للدكتور سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، يطالب بفتح باب الجهاد لتحرير فلسطين، ساخرة من اختفاء تلك الدعوات اليوم، وذلك فى تعليقها على تظاهرات أمس بمناسبة يوم القدس العالمى.


كان الكتاتنى، قد ظهر فى الفيديو الذى نشرته الصفحة خلال تظاهرة لأعضاء مجلس الشعب عام 2006 أمام الجامعة العربية ومجلس الشعب ضد الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان، على أعقاب حرب لبنان مطالبًا بفتح باب الجهاد لتحرير فلسطين و"تدمير إسرائيل".

وقال خلال الفيديو: "نحن اليوم نعبر عن إرادة الشعب تعبيرًا حقيقيًا، ونقول لا للعدوان لا لتدمير لبنان ولا لتدمير فلسطين، نعم لتدمير إسرائيل، لا للعجز العربي، إذا عجزت الحكومات فالشعوب مستعدة.. افتحوا لنا باب الجهاد، افتحوا لنا باب الجهاد.. لنقف صفًا واحدًا مع إخواننا في فلسطين ولبنان".

وجاء ذلك خلال تعليق صفحة "كلنا خالد سعيد" على التظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وأعلنت بعض الأحزاب الإسلامية مشاركتها فيها، أمس الجمعة، التي خرجت من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر فى طريقها لساحة استاد القاهرة فى الذكري الـ46 لاحتلال القدس، حيث تساءلت الصفحة ساخرة"بمناسبة يوم القدس العالمي: في رأيك لماذا لم يتم فتح باب الجهاد حتى الآن؟".## ## ## ## ##
[x]