[x]

محافظات

مناوشات بين أفراد من الشرطة وأهالي هارب عثر بحوزته على مطواة بأسيوط

7-6-2013 | 08:37

صورة ارشيفية

أسيوط - إسلام رضوان
وقعت مناوشات بين أفراد من شرطة قسم أبوتيج، وأهلية أحد الأشخاص الذي تم تفتيشه وعثر بحوزته على مطواة، مساء أمس الخميس أثناء جلوسه على إحدى المقاهي، خلال دورية أمنية نفذتها مباحث مركز أبوتيج لإلقاء القبض علي الخارجين عن القانون.


وقام أهلية هذا الشخص بإلقاء الطوب والحجارة علي الشرطة، التي ردت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء.

بداية الواقعة - كما يذكرها كمال عبدالحفيظ، المسئول الإعلامي لحزب البناء والتنمية بمدينة أبوتيج – أن مباحث مدينة أبوتيج، قامت بتحريك دورية أمنية، لتفقد الشارع في أبوتيج، ولدي وصولها إلي أحد المقاهي، قامت بتفتيش رواده، حتي عثرت علي مطواة بحوزة (هـ. م.س)، وحاولت الشرطة اقتياده إلي سيارة الدورية، ولكن أهله وأقاربه حالوا دونما ذلك، وحاولوا الاعتداء علي أفراد الشرطة، لمنع القبض علي المذكور.

يضيف عبدالحفيظ: أن أهلية هذا الشخص لم يقفوا عند هذا الحد بل احتكوا بأفراد الدورية التي كانت مكونة من ضابطين وعدد من العساكر، وقاموا بمساعدة قريبهم علي الهروب من سيارة الشرطة.
ومالبثت أن عادت الشرطة مرة أخري بقوات إضافية لإلقاء القبض علي الشخص المذكور وأقاربه ممن حاولا التهجم عليهم، ولكنهم كانوا قد اعتلوا أسطح منازلهم وبدأوا في رشق الشرطة بالحجارة، وهدد الشخص المذكور بإلقاء أسطوانة بوتاجاز علي قوات الشرطة، التي ردت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء وقنابل مسيلة للدموع عليهم.
وقام بعض الوسطاء بالمنطقة بالتدخل حتي لا يصب أحد المواطنين بالمنطقة بأي أذي، وقررت الانسحاب، بعد أن تعهد الوسطاء بتسليم هذا الشخص إلي النيابة، وفوجئت وأنا في طريقي إلي المستشفي بإطلاق أعيرة نارية مجهولة المصدر، وأخبرني أحد الأشخاص أن هذا الشخص قادم لتسليم نفسه، والشرطة كانت تتعقبه لإلقاء القبض عليه، وتسليمه بعد عمل المحضر اللازم له للنيابة.

من جانبه قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم إلقاء علي أربعة أشخاص، ممن حاولوا مقاومة السلطات، وتهريب متهم، وجار تحرير محضر بالواقعة، وإحالتهم إلي النيابة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة