||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الجماعة الإسلامية تتضامن مع وزير الثقافة وتدعو الشرطة للتدخل - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

الجماعة الإسلامية تتضامن مع وزير الثقافة وتدعو الشرطة للتدخل

6-6-2013 | 15:02

وزير الثقافة

 

شيماء عبد الهادي

أعلنت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، دعمهما للدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة الذي يسعي حسب بيان صدر عنهما "إلى ترتيب أوضاع الوزارة بعيدًا عن المجموعات الماركسية والشيوعية التي تم تدجينها علي عهد فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق".

ووصفهم البيان بأنهم الذين زيفوا وعي الشارع المصري على مدار العقود السابقة".

ووجهت الجماعة الإسلامية، في بيان لها اليوم الخميس، الدعوة إلى كل القوي الثورية المعنية بتأسيس وزارة للثقافة معبرة عن الثورة المصرية إلي الوقوف صفاً واحداً في تدعيم "عبد العزيز" فيما وصفوه بـ"صراعه" مع تلك المنظومة التي طال الفساد غالبية أركانها، بحسب نص البيان.

كما دعت جهاز الشرطة إلى القيام بدوره في حماية مؤسسات الدولة وإعمال القانون على تلك المجموعات التي هاجمت وإقتحمت وزارة الثقافة وعطلت العمل بها.

من ناحية أخري، طالبت الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، وزير الثقافة بالخروج إلي الرأي العام وإبداء أسباب قراراته بكل شفافية ووضوح، وبأن يسلك المتظاهرين والمعترضين علي قراراته المسالك القانونية والطبيعية حيال ما يرونه مخالفة للقانون.