||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزيرالثقافة: معرض القاهرة لا يقل عن فرانكفورت و بولونيا - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزيرالثقافة: معرض القاهرة لا يقل عن "فرانكفورت" و"بولونيا"

25-1-2011 | 17:53

 

بوابة الأهرام

يفتتح الرئيس حسني مبارك، معرض القاهرة الدولى للكتاب يوم السبت المقبل، والذى يمثل قفزة نوعية فى تاريخ هذا المعرض العريق، بينما قام فاروق حسنى وزير الثقافة اليوم بجولة تفقدية بالمعرض ليتابع الوضع على الطبيعة،وقال إن المعرض تغير تغيرا جذريا فى شكله ومضمونه، ونعد من يزوره بأنه سيجد معرضا بمواصفات عالمية لا يقل عن معرضى فرانكفورت وبولونيا للكتاب، إن لم يكن ينافسهما.
رافق الوزير فى الجولة كل من الدكتور محمد صابر عرب رئيس هيئة الكتاب، منظمة المعرض ونائبه الكاتب حلمى النمنم، وفاروق عبد السلام وكيل أول وزارة الثقافة، والمهندس شريف سالم رئيس هيئة المعارض.
واستمع الوزير خلال الجولة إلى شرح من المهندس شريف سالم حول التجهيزات التى تتم على قدم وساق للخروج بمعرض ناجح، خالٍ من الأنشطة العشوائية.
وقال وزير الثقافة إن الزوار سيلمسون نقلة جذرية فى النظافة والتنظيم، وفى مستوى الخدمات بصفة عامة، إضافة إلى البرنامج الثقافى والفنى الحافل الذى تم إعداده بكل دقة ليرضى كل الأذواق وهو ما يتيح للأسرة المصرية قضاء أيام ممتعة فى أرجاء معرض الكتاب.
وأشار حسنى إلى أنه سيقوم بتوقيع بروتوكول تعاون ثقافى مع نظيره الصينى تساي وو، عقب الافتتاح بمناسبة استضافة الصين، كضيفة شرف لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته هذا العام.
وتقيم الصين احتفالية خاصة بافتتاح جناحها بالمعرض، فور انتهاء مراسم الافتتاح، تعلن من خلاله دعوتها مصر للمشاركة فى معرض بكين الدولى للكتاب.
ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور فى الثانية من بعد ظهر يوم السبت المقبل على أن ينطلق النشاط الثقافى يوم الأحد، ويستمر المعرض حتى 8 فبراير ويشارك فيه 632 ناشرا من 29 دولة، إضافة إلى قاعة خاصة بناشرى سور الأزبكية.

مادة إعلانية