||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex فاروق حسني يشكل لجنة جديدة للتحكيم في مسابقة دعم السينما - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

فاروق حسني يشكل لجنة جديدة للتحكيم في مسابقة دعم السينما

25-1-2011 | 15:29

 

أ ف ب

أكد فاروق حسني وزير الثقافة لوكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء، أنه سيصدر قرارا غدا الأربعاء بإعادة تشكيل لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة دعم الأفلام السينمائية لعام 2010-2011 بعد قيام اللجنة السابقة برفض تقديم دعم للأفلام التي تقدمت للمسابقة.
وقال حسنى إنه "لا يعرف ما هي الحيثيات التي وقفت أمامها اللجنة لرفض تقديم الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة لصناعة السينما المصرية لأي من الأفلام الستة والسبعين التي تقدمت للمنافسة على قيمة هذا الدعم".
أكد حسني أنه سيصدر قرارا الأربعاء فور عودته لمكتبه بعد العطلة الرسمية بمناسبة عيد الشرطة يعيد فيه تشكيل لجنة جديدة لاعادة التحكيم بين السيناريوهات المتقدمة للمنافسة على مبالغ الدعم.
يأتي قرار وزير الثقافة استجابة لمطالب مؤلفي السيناريوهات المقدمة للمسابقة وبعد اصدار اكثر من عشرين كاتبا ومخرجا من كبار مخرجي ومؤلفي السيناريو في السينما المصرية بيانا استنكروا فيه نتائج لجنة مسابقة دعم الأفلام السينمائية لعام 2010-2011.
كان فاروق حسني أعلن قبل ثلاث سنوات في الحفل الختامي لمهرجان السينما القومي المصري أن وزارته حصلت على قرار من وزارة المالية بالحصول على 20 مليون جنيه مصري لدعم السينما المصرية، تم تخصيص 15 مليونا منها لدعم إنتاج ستة أفلام سينمائية إلى جانب تخصيص خمسة ملايين جنيه مصري لدعم الأفلام المصورة رقميا.