||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex 60 فيلماً في ملتقى الرسوم المتحركة الرابع - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

60 فيلماً في ملتقى الرسوم المتحركة الرابع

25-1-2011 | 09:48

 

جيهان محمود

تحت رعاية وزير الثقافة فاروق حسنى، ينظم صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، "ملتقى الرسوم المتحركة المصرية" في دورته الرابعة بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، وذلك بمركز طلعت حرب الثقافي، خلال الفترة من 2 إلى 9 فبراير 2011.
ويفتتح الملتقى في السابعة مساء الأربعاء 2 فبراير ويقوم المهندس محمد أبو سعدة، مدير الصندوق، بتكريم عدد من الفنانين رواد الرسوم المتحركة في مصر وهم: الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة والفنانة منى جبر ود.زينب زمزم والفنانة فريال عباس واسم الفنان الراحل رضا جبران.
كما يعرض خلال حفل الافتتاح أفلام الرسوم المتحركة العالمية الفائزة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة الماضي، وهى: الفيلم الكرواتي "ميرامار" والفيلم البلجيكي "منجم رمادي" والمجري "أنا سيمون".
وتحمل دورة هذا العام اسم الفنان الراحل "على مهيب" تقديرا لدره الرائد في صناعة الرسوم المتحركة في مصر، يشارك فيه أكثر من 60 فيلماً من إنتاج عامي 2009- 2010، تمثل جهات إنتاج أفلام الرسوم المتحركة المختلفة ومنها: المركز القومي للسينما والهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع التليفزيون المصري وقطاع القنوات المتخصصة وقطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون والمعهد العالي للسينما, بالإضافة إلى الكليات والمعاهد المتخصصة وشركات الإنتاج الخاصة، كما تقدم عروض الأفلام المشاركة في الملتقى بمركز طلعت حرب الثقافي يوميا من الساعة الثانية عشرة وحتى الخامسة مساء ويعقب هذه الأفلام ندوات مع مخرجي هذه الأفلام.
وتقام خلال الملتقى مسابقة للأفلام المشاركة في الفروع التالية: مسابقة العمل الأول باسم الفنان الراحل على مهيب لمسابقة الأفلام ومسابقة المسلسلات ومسابقة الإبداع التجريبي.
وتعقد في الثانية ظهر السبت 5 فبراير ندوة بعنوان "الديجيتال وتأثيره على صناعة الرسوم المتحركة في مصر"، ويحضرها كل من: د.على سعد، ود.تهاني محمود، د. محمد غزالة، وتديرها كاميليا عتريس، يصاحب الملتقى معرض لرسوم أفلام الرسوم المتحركة لكليات الفنون الجميلة بالقاهرة والأقصر، كما تقام على مدار الأسبوع ورش فنية مجانية للشباب والأطفال حيث تقام ورشة رسوم متحركة صلصال إشراف الفنانة فريال عباس وسحر الدالي وورشة تصميم شخصيات إشراف الفنان أحمد جمال وأحمد الضوي.