بالصور.. "فى الليلة السادسة لـ"موازين".. جيتا وعاصى الحلانى يخطفان الأضواء وحضور 370 ألف متفرج

30-5-2013 | 15:05

جمهور ديفيد جيتا

 

الرباط- محمود موسى

شهد اليوم السادس لمهرجان موازين إيقاعات العالم حضورا جماهيريا كبيرا، حيث حضر نحو 370 ألف متفرج اكتسحوا مسارح المهرجان من كل الفئات العمرية قدموا للاحتفاء بألمع النجوم الوطنية والعالمية، ومن ضمنهم الفرنسي دافيد جيتا ، الذي يعتبر من بين "الديجهات" القليلين، الذين أصبحوا نجوم البوب، فأنجز العديد من الأقراص الذهبية وأقام عدة حفلات أمام الآلاف من قبل، وهو ما حصل بالفعل ليلة أمس في مسرح السويسي، حيث حضر جمهور من كل الفئات قدر بنحو 185 ألف متفرج، وأدي " دافيد جيتا " مجموعة من أجمل أغانيه، التى سحرت مشاعر المعجبين، حتى أنه قال خلال حفله، "أنا جد مندهش حيث لم أتوقع هذا الحضور الجماهيري الكبير".


كما اهتز جمهور مسرح "سلا"، الذي قدر بـ 105 ألف على إيقاع الراب المغربي مع الفنان دون بيغ، الذي صرح قبل الحفل قائلا: "آتي لموازين وكأني قادم للبيت"، حيث يعد أحد أبرز موسيقيي الراب بالمغرب، واشتهر بكلمات صادمة كالتي تضمنتها أغنيتاه "مغاربة تالموت" و"بيض وكحل"، وهي الكلمات التي تعكس انشغالات الشبان المغاربة. وبمشاركة جمعية مغرب الثقافات اغتنم دون بيغ الفرصة لكي يقدم مغنيا الراب ك ديجي فان، وماسطا فلو، وهى أسماء تبحث عن ترسيخ شهرة أكثر في الساحة الفنية.

وعلى مسرح النهضة كان الاهتمام منصب حول الفنان اللبناني عاصي الحلاني، الذي ألهب الجمهور المقدر بـ 65 ألف متفرج، فمن خلال تشكيلة من الأغاني أكد من جديد على علو كعبه ورنانة صوته، وصرح قائلا: "انا جد سعيد لحضوركم الكثيف".

كما كان الجمهور الرباطي على موعد مع الفرجة في الشوارع من خلال مجموعات الفانفار حيث قدمت مجموعة " فانفار ب4" من خلال طاقة موسيقييها وراقصاتها الثمانية عرضا مدهشا للجمهور الحاضر، والذي استمتع بالموسيقى اليونانية والتركية والبلغارية إضافة إلى الرقصات ذات التأثيرات المصرية والهندية، هذا وقد أدت مجموعة الطبول برئاسة الفنان طافا نداي غوز إيقاعات استمتعت لها الأذان.

كما أبهرت مجموعة المسرح الرجال الحضور برقصات بهلوانية وبدماه عملاقة بألوان مغربية دفعت الجمهور إلى التأمل في موضوع الهجرة والسفر. وفي نفس الوقت أدت مجموعة أزالاي عرضا متنقلا ومبدعا مستوحى من القوافل التجارية التي كانت تعبر القارة الإفريقية.



مادة إعلانية

[x]