||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex السيسى: القوات المسلحة لاتعقد صفقات ولن تُسيس أو تُحزب وستظل مؤسسة وطنية مسئولة عن مصر وشعبها - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

السيسى: القوات المسلحة لاتعقد صفقات ولن تُسيس أو تُحزب وستظل مؤسسة وطنية مسئولة عن مصر وشعبها

28-5-2013 | 16:14

السيسى

 

مها سالم

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أنه فيما يتعلق بالانتخابات فإن القوات المسلحة لن تسيس أو تحزب وستظل مؤسسة وطنية مسئولة عن مصر وشعبها، وهذا الأمر لن يتغير أبدا، فالجيش هو الكتلة الصلبة فى مصر، وسيظل الجيش المصرى أسطورة وطنية، وسنحافظ عليها.

وأوضح السيسى عقب تفتيش حرب الفرقة ١٩ مشاة أن التفتيش أثبت أنها على أعلى درجات الاستعداد فى كل شيء.

ووجه الشكر للمشاركين فيه ولقيادات الفرقة ١٩ وقادة القوات المسلحة على هذا الجهد، كما وجه الشكر للضباط المستدعين الذين شاركوا فى رفع الكفاءة وتمنى ان ينهوا فترة الاستدعاء بسلام.

ولفت الفريق أول السيسى أنه خلال أحداث الأيام الماضية ومسألة الجنود المختطفين جعلت الناس تريد أن تطمئن على موقف الجيش وتعامله مع الأزمة.

وقال إن القوات المسلحة مؤسسة وطنية شريفة وهذا لا يتجزأ. فالقوات المسلحة ليس فى ثقافتها المكائد، فالقوات المسلحة مؤسسة وطنية بجد.

وتابع السيسى: فيما يتعلق بالجنود المختطفين، نحن لا نعقد صفات ولا نتفاوض، وبياننا الذى أصدرناه كان واضحا، وقلنا إن ما حدث كان عبارة عن جهد للمخابرات العسكرية وقبائل سيناء الشرفاء دون قيد أو شرط.

وفيما يتعلق بالانتخابات، أكد أن القوات المسلحة لن تسيس أو تحزب، وستظل مؤسسة وطنية مسئولة عن مصر وشعبها، وهذا الأمر لن يتغير أبدًا.