المئات من العاملين بشركة كابو يواصلون تظاهرهم وائتلاف عمال الإسكندرية يتضامن معهم

26-5-2013 | 16:45

وزير القوى العاملة

 

الإسكندرية - أحمد صبري

واصل المئات من العاملين بشركة "كابو" للمنسوجات تظاهراتهم أمام المجلس الشعبي المحلي ب الإسكندرية الذي يستخدم كمقر مؤقت لمحافظة الإسكندرية، لمطالبة المسئولين بالمحافظة بالتدخل لحل أزمتهم مع إدارة الشركة.


من جانبه، أعلن ائتلاف عمال الإسكندرية تضامنه الكامل مع العاملين في شركة كابو، مؤكدا على سعيه لحل مشكلة العاملين بعد توقف الشركة عن الإنتاج لنقص المواد الخام منذ أسبوع.

وقال أحمد عبد الحليم – نائب رئيس ائتلاف عمال الإسكندرية – إنه قد أبلغ عمال الشركة الموجودين أمام مبنى المجلس المحلي بأن هناك جلسة مفاوضة جماعية سيتم عقدها للنظر في إيجاد حل لأزمتهم في وزارة القوى العاملة يوم الإثنين القادم في القاهرة.

كما أكد عبد الحليم أنه قد تم عرض شكاوى العاملين في الشركة على وزير القوى العاملة ومحافظ الإسكندرية المستشار محمد عطا عباس ومسئولي القوى العاملة في الإسكندرية مشيرًا إلى أن هؤلاء جميعهم قد أكدوا أنهم يتبنون مطالب العمال المشروعة.

وردد العمال هتافات منها: "الإضراب مشروع ضد الفقر"، و"يسقط حكم المرشد"، ورفعوا لافتات عليها "أين حق العمال؟".

وكان المئات من العاملين بشركة كابو قد دخلوا في اعتصام مفتوح عن العمل منذ مطلع الشهر الجاري للمطالبة بتحسين ظروفهم الوظيفية والمعيشية حيث يطالب العاملون بصرف حافز الإثابة 120 جنيهًا.

وأكدوا أنه تم صرف الحافز لكل شركات الغزل بقرار من رئيس الوزراء كمال الجنزورى باستثناء شركتهم وصرف حافز التطوير 50 جنيهًا وإضافة 30% على الأساسى قد تم صرفها فى 2008 وكانت على العلاوة الخاصة ولم يتم إضافتها على الأساسي.

مادة إعلانية

[x]