منظمة الأغذية العالمية تحدد 4 محاور لتقديم دعمها لـ"الزراعة المصرية" خلال برنامجها الجديد

26-5-2013 | 12:38

صورة ارشيفية

 

عصام بدوي

قال جيان بيترو، الممثل القطرى لبرنامج الأغذية العالمى، إن الدعم الذى ستقدمه منظمة الأغذية العالمية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر من خلال برنامجها القطرى الجديد، الذى سينفذ خلال الفترة المقبلة (2013 / 2014)، سيركز على أربعة محاور رئيسية. منها دعم الأسر الفقيرة فى مختلف محافظات صعيد مصر، وتقديم مشروعات فى مجال التغذية المدرسية، وخلق العديد من فرص العمل للمشروعات الصغرى، وبناء القدرات والتدريب على الأساليب الحديثة لزيادة الإنتاج الزراعى، وتحقيق الأمن الغذائى فى مصر.


جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الزراعة اليوم، وذلك بعد اللقاء الذى جمع الدكتور أحمد الجيزاوى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع جيان بيترو، الممثل القطرى لبرنامج الأغذية العالمى، ورقية يعقوب، نائب الممثل الإقيمى للبرنامج بالقاهرة.

وقد تناول اللقاء، تعزيز اوجه التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى مع برنامج الأغذية العالمى من خلال البرنامج القطرى السابق تنفيذه، والذى ينتهى فى نهاية هذا العام، والتأكيد على أهمية الدور المحورى الذى يلعبه برنامج الأغذية العالمى فـى العديد من الأنشطة المرتبطة بالتنمية الزراعية، وتحسين سبل التغذية للمواطن المصرى.

كما ناقش اللقاء نهاية فترة عمل جيان بيترو الممثل الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى، الذى سينتهى عمله فى مصر بعد الانتهاء من إعداد البرنامج القطرى الجديد، وتم التأكيد على استمراره و تقديم الدعم لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لخدمة استراتيجية الوزارة نـحو الأمن الغذائى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]