وزير التخطيط : 7.6 مليار جنيه لتنمية الصعيد منها 1.4 مليار لـ"أسيوط"

20-5-2013 | 14:30

عمرو دراج

 

فاطمة إسماعيل

أكد الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي، أن مؤسسات الدولة في الفترة الحالية تعطى أولوية قصوى ل تنمية الصعيد ، وتوجه جزءا كبيرا من ميزانية الدولة لتغيير الواقع في محافظات الصعيد التي عانت من التهميش طوال العقود الماضية.


أضاف: تبلغ الميزانية المقترحة للاستثمارات لعام 2013-2014 في محافظات الصعيد نحو 7.6 مليار جنيه منها حوالي 1.4 مليار جنيه ل تنمية محافظة أسيوط بنسبة 18.7% من الاستثمارات الموجهة للصعيد.

ونفى دراج، فى تصريح له اليوم الاثنين، ما تردد في بعض وسائل الإعلام أمس خلال افتتاحه لمشروع المجزر الآلي للدواجن بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد ب أسيوط يرافقه الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط أن الميزانية الموجهة لمحافظات الصعيد بالكامل هي 1.4 مليار جنيه في حين أن هذا الرقم موجه لمحافظة أسيوط وحدها وليس لمحافظات الصعيد ككل.

وأوضح أن قطاع التعاون الدولي دعم المجزر بـ 7.5 مليون جنيه من إجمالى تكلفته التي تصل إلى 12 مليون جنيه، في حين أن مستشفى القلب بجامعة أسيوط وصل الدعم من قطاع التعاون الدولي لها ما يقرب من 63 مليون جنيه من إجمالى التكلفة البالغة 120 مليون جنيه.

وأشار وزير التخطيط إلى أن القطاع الصحي في مصر يحظى باهتمام كبير من الدولة لأنه يتعلق بخدمة مباشرة للمواطنين وتسعى الدولة جاهدة إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

ولفت إلى أن زيارته ل أسيوط تأتى فى ضوء أهمية الصعيد والذى يعتبر في قلب مؤسسات الدولة وأن الخطوة الأولى لتحقيق العدالة الاجتماعية هي النظر للقري الأكثر فقرا ووضع خطة شاملة لتنميتها خاصة أن نسبة المواطنين تحت خط الفقر في محافظة أسيوط تعد الأعلى على مستوى الجمهورية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]