"حامد "يبحث مع "بجاتو" حزمة قوانين مفترض تعديلها لتحسين مناخ الاستثمار

20-5-2013 | 13:07

المستشار حاتم بجاتو، وزير الدولة لشئون المجالس النيابية

 

علاء أحمد

كشفت وزارة ال استثمار اليوم الاثنين، أن يحيى حامد ، وزير ال استثمار ، استقبل أمس الأحد، المستشار حاتم بجاتو ، وزير الدولة لشئون المجالس النيابية، وذلك لمناقشة حزمة ال قوانين المزمع تعديلها. وإصدارها خلال المرحلة المقبلة، فى سبيل تحسين مناخ ال استثمار وتشجيع المستثمرين وحماية ال استثمار ات القائمة، فضلاً عن جذب المزيد من رءوس الأموال لل استثمار بمصر خلال المرحلة الراهنة.


حضر الاجتماع عدد من المستشارين القانونيين لوزير ال استثمار تفنيد ومناقشة عدد من ال قوانين ومشاريع ال قوانين ، بما يشمل تعديل قانون المناقصات والمزايدات وقانون ضمانات وحوافز ال استثمار ، فضلاً عن بعض مشاريع ال قوانين الأخرى المزمع عرضها على مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق منذ أيام على تعديل 3 مواد بقانونى ضمانات وحوافز ال استثمار ، والمناقصات والمزايدات.. حيث يعنى التعديل الأول بإضافة مادة "66 مكرر 1" إلى قانون ضمانات وحوافز ال استثمار ، الصادر بقانون رقم 8 لسنة 1997، التى من خلالها توجد آلية لتنفيذ الأحكام الصادرة فى شأن بعض التعاقدات التى أبرمت من جانب الدولة والجهات التابعة لها مع المستثمرين، وذلك لبحث سبل تنفيذ هذه الأحكام وتلافى العوار الذى شاب هذه التعاقدات، بما يحقق الحفاظ على المال العام ومصلحة المستثمرين.

كما تمت الموافقة على تعديل المادة 7 مكرر من قانون ضمانات وحوافز ال استثمار ، والتى تعنى بالتصالح مع المستثمرين عن طريق حضور وكلاء عنهم لإتمام إجراءات التصالح، ما من شأنه أن يبعث الطمأنينة فى نفوس المستثمرين.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع إدخال تعديل على قانون 89 الخاص بالمناقصات والمزايدات، بحيث يُسمَح للهيئات الاقتصادية والجهات ذات الطبيعة الخاصة والهيئات العامة بالتصرف بحرية، بما يتناسب مع مناخ ال استثمار المنشود، ولكن من خلال ضوابط وخريطة استثمار ية، تشمل كل محافظات الجمهورية وكل القطاعات، وكذا كل أوجه ال استثمار ، بما يخدم تنفيذ الخطة ال استثمار ية التى تضعها وزارة ال استثمار .

مادة إعلانية

[x]