"مصر الخير" تنتهي من توصيل 200 وصلة مياه للأسر الأكثر فقرًا في أسيوط

20-5-2013 | 11:41

صورة ارشيفية - توصيل مياه

 

أسيوط - إسلام رضوان

انتهت مؤسسة مصر الخير بأسيوط، اليوم الإثنين من توصيل 200 وصلة مياه منزلية للأسر الأكثر فقرًا بقرى ومراكز المحافظة.


يأتي ذلك فى إطار تفعيل البروتوكول الذى تم توقيعه بين محافظة أسيوط و شركة مياه الشرب ومؤسسة مصر الخير لتوصيل مياه الشرب النقية إلى 800 أسرة فقيرة.

وقال محمد فراج، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط، إن المؤسسة تقوم بتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع بنك جريدى أجريكول، حيث ينص البروتوكول الذى تم توقيعه مع المحافظة وشركة مياه الشرب أن تتحمل مصر الخير تكاليف مد وصلات مياه منزلية إلى 800 أسرة فى مختلف القرى والتى تصل إلى 800 ألف جنيه.

وأشار فراج، إلى أن المؤسسة بصدد إعداد وتجهيز مبنى كامل بالمدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر، حيث تقوم المؤسسة بتجهيز المبنى بكافة الآثاثات والأجهزة ومشتملاتها بتكلفة تزيد على المليون جنيه ويتم افتتاح المبنى الجديد مع بدء العام الدراسى فى العام المقبل.

وأوضح أن هناك بروتوكول تعاون بين المؤسسة وجامعة الأزهر بأسيوط، تقوم المؤسسة بموجبه بتحمل مصاريف الإقامة والإعاشة لـ 163 طالباً وطالبة بالمدن الجامعية لجامعة الأزهر بتكلفة تزيد على 65 ألف جنيه مصري، مشيرًا إلى أن المستهدف فى هذا المجال تقديم المساعدة لـ 350 طالبا فى جامعة أسيوط بدءًا من العام المقبل.

ونوه فراج، إلي أن المؤسسة ستقوم خلال أيام بإجراء 85 عملية تجميل وجراحات أطفال بمستشفى سوهاج العسكرى بأيدى عدد من الخبراء فى هذه التخصصات وبأحدث الأجهزة فى خطوة لرفع العبء عن كاهل الأسر التى يعانى أطفالها وغير قادرة على تكاليف العمليات الجراحية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]