محافظات

السكرتير المساعد لمحافظة أسيوط يقوم بجولة مفاجئة لقرى مركز أبوتيج

20-5-2013 | 11:09

محافظة أسيوط

أسيوط - إسلام رضوان
قام المهندس ممدوح مرسي، سكرتير عام محافظة أسيوط المساعد، اليوم الإثنين بجولة مفاجئة لقرى مركز أبوتيج للتعرف على مشاكل المواطنين على الطبيعة ومتابعة أداء الوحدات الصحية والمحلية بها.


فاجأ الوحدة الصحية بقرية دوينة للوقوف للاطمئنان على جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين واطمأن على توافر الحقن والأمصال المضادة للدغ العقارب والثعابين والتيتانوس وراجع كشوف ونوبتجيات الحضور والانصراف للتأكد من وجود العاملين في الوحدة وتفقد مبنى الوحدة القديم الذي سيتم هدمه آخر العام الجاري لإنشاء مستشفى يخدم أهالي دوينة والقرى المجاورة.

كما زار عملية المياه بالقرىة وتأكد من عدم وجود معوقات في العمل وتوافر السولار لتشغيل ماكينات الديزل في حال انقطاع الكهرباء، وتحاور مع بعض المواطنين واستمع إلى المشاكل التي تواجههم وأرائهم في حلها.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى وجود خطة لزيارة القرى كل أسبوع طبقاً لتوجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط برفع واقع القرى على الطبيعة ومعرفة المشاكل التي تواجه المواطنين ومتطلباتهم لوضعها في الخطة الاستثمارية وخطة الاستهداف الجغرافي لكل مركز والتي يجب أن تعبر عن واقعه.

وأوضح مرسي، أن وصول الدعم لمستحقيه ورفع نصيب الفرد من الخبز على رأس أولويات المحافظة حيث قرر المحافظ تشكيل لجنة عليا للخبز تضم رؤساء المراكز والتموين ومشروع الخبز تعقد يومين في الأسبوع للتأكد من عمل منظومة الخبز الجديدة ووصل الدعم للمستحقين وإنتاج خبز مطابق للمواصفات كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام تتلقى الشكاوى من المزارعين لتذليل المعوقات وحل المشاكل الخاصة بتوريد القمح للبنوك الزراعية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة