آخر الأخبار

عمال "كابو" يوقفون العمل بالمصانع.. والإدارة تتقدم ببلاغات ضدهم

14-5-2013 | 16:50

عمال

 

الإسكندرية - أحمد صبري

واصل المئات من العاملين بشركة "كابو" للمنسوجات اليوم إضرابهم الذي كانوا قد بدأوه منذ الأحد الماضي حيث قاموا في خطوة تصعيدية اليوم بإيقاف العمل بالمصانع بهدف الضغط على مجلس إدارتها لتنفيذ مطالبهم.


كم احتج العمال على إقدام رئيس مجلس الإدارة بتحرير محاضر ضد خمسة من القيادات العمالية بالشركة اتهمهم فيه بالتحريض على الإضراب وحملهم ما قال إنها خسائر تكبدتها الشركة جراء منعهم من خروج البضائع منها.

وقال محمد أنور-أحد العمال المشاركين في الإضراب إن قرار إيقاف العمل اليوم هو قرار ليوم واحد، مشيرا إلى أنه قد جاء بعد تعنت الإدارة في الاستجابة لمطالب العاملين حيث بدأوا منذ الأحد الماضي إضرابا جزئيا مشيرا إلى أنهم كانوا يعملون داخل المصانع ولكن يمنعون الإنتاج من الخروج منها.

وأشار أنور إلى أن كل المفاوضات التي تمت مع رئيس مجلس الإدارة باءت بالفشل لما وصفه بتعنت الإدارة في الاستجابة لمطالب العمال، مشيرا إلى أنهم سيتقدمون بشكوى الى مكتب العمل يطالبون فيها بحقوقهم المشروعة.

ويطالب العمال بصرف حافز الإثابة 120 جنيها مؤكدين أنه قد تم صرفه لكل شركات الغزل بقرار من رئيس الوزراء كمال الجنزورى ولم يصرف لهم، كما طالبوا بصرف حافز التطوير وإلغاء وقف الترقيات والموافقة على العلاوة الجديدة التى أقرت فى عيد العمال ومساواة العمال في عدد ساعات العمل حيث أشار العمال إلى أن منهم من يعمل عدد 7 ساعات وآخرون يعملون 8 ساعات فقط بالمخالفة للقانون كما يطالبون بإعادة الـ7 أيام العارضة الملغاة للعمال المعينين من العام 2003.
[x]