قبول 53 طيارًا جديدًا بالشركة القابضة لمصر للطيران

13-5-2013 | 15:22

مصر للطيران

 

تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

أعلن الكابتن توفيق عاصى ، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة قبلت 53 طيارًا جديدًا للعمل على شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة إكسبرس للخطوط الإقليمية والداخلية وشركتي "آير كايرو" و"سمارت"، وذلك بعد نجاحهم فى كل الاختبارات التى خضعوا لها بكفاءة.


وأضاف، فى لقاء صحفى عقدة اليوم الاثنين عقب اقتتاح المهندس وائل المعدواى وزير الطيران لمجمع الحاويات الجديد والمعرض الشامل لمنتجات مصر للطيران، أن هدا العدد من الطيارين تم اختياره بناء على الدراسات التى تقدم بها قسم الموارد البشرية بالشركة القابضة لمصر للطيران وحدد فيها احتياجات الشركة ل53 طيارا جديدا.

وقال إن عدد الدين تقدموا للاختبارات، بلغ 477 طيارًا وهو أكبر عدد يتقدم لاختبارات الطيارين وتم اختيار 53 طيارًا على أعلى مستوى من الكفاءة والتميز وأن عملية الاختبار تمت بشفافية ومصداقية، مشيرا إلى أنه لم يتم أى تدخل من وزير الطيران أو من رئيس الشركة القابضة وأن اللجنة المسئولة عن الاختبارات مارست عملها بحرية كاملة دون أى ضغوط تحت رئاسة الكابتن محمد غريب نائب رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

وأشاد عاصى بهذه الدفعة الجديدة من الطيارين التى تميزت بمستوى عال من المهنية والكفاءة وقد تكون من اكفأ وأمهر الدفعات التى قبلتها مصر للطيران للعمل على خطوطها، مشيرا إلى أن الحاجة لطيارين جدد للآلتحاق بالشركة جاء بعد إعارة عدد ليس بالقليل من طيارى مصر للطيران للعمل بشركة الخطوط الجوية العراقية على معظم الطرازات.

وعن خسائر شركة مصر للطيران بسب الظروف التى تمر بها البلاد، أكد عاصى أن مؤشر الخسائر فى انخفاض واضح حاليًا وأن هناك أمل فى انتعاش حركة الطيران خاصة أننا مقبلون على موسم عمرة رجب وشعبان ورمضان وموسم عودة المصريين العاملين بالخارج لقضاء الإجازات بمصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]