محليات

طلاب صيدلة الجامعة الألمانية ينظمون حملة "شايف مصر حلوة"

8-5-2013 | 21:49

الجامعة الألمانية

سمر نصر
نظمت الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة والبيوتكنولوجى بالجامعة الألمانية بالقاهرةGUC-SPSA فاعليات حملة "شايف مصر حلوة" التي تهدف إلى"تطوير مصر ودفعها إلى الأحسن" وتغير النظرة السلبية وتحويلها إلي رؤية إيجابية هادفة للطلاب وتوجيه طاقتهم لإعادة بناء مصر الحضارة، مصر الحديثة.


داعين الكل لتبنى مقولة: فرد يبدأ بنفسه تتغير مصرنا الحبيبة للأفضل.

قامت الحملة التعريفية خلال تلك الفترة بإلقاء الضوء على حضارات حقبة تاريخية مختلفة بدأً من الحضارة الفرعونية ومرورًا بالعديد من الحقبات حتي العصور الحديثه متضمنة ما اشتملت عليه من تقنيات من وجوه الفنون كالنحت، عمل الفخار، صناعة ورق البردي والسفن الفرعونية، عرض للعديد من الرسوم المختلفة (الرسم بالزيت، الرسم علي الزجاج والرسم علي السيراميك والفن التشكيلي) المشغولات الفنية بالسلك، الخرز، النباتات الجافة.

أوضحت ذلك الطالبة ياسمين حسن مسئولة العلاقات العامة للجمعية بأن حصيلة هذه الفاعلية ضمت معروضات وورش عمل فنية مبتكرة، اشتملت علي حملات تعريفية تاريخية عن مصر وورش عمل مثل عرض أفضل طرق للتخلص من القمامة كإعادة التدوير "دوًر طًور" وإعادة تصنيع أشياء مفيدة من النفايات بغرض توفير الطاقة غير المتجددة، إضافة الى تنظيم حملات للحفاظ علي مصادر الطاقة والمياه، لوضع الحلول الإيجابية لمشكلة نقص المياه والزحام الذي نعانى منه من خلال التعاون مع جمعيتى "أمشى فى حارتك ووصلنى" المهتمون بشئون المرور.

وكانت قد بدأت حملة أعضاء فريق الجمعية التعريف بمضمون كلمات "شايف مصر حلوة" خلال الأسبوع الأخير لشهر إبريل واستمرت حتى يوم الافتتاح الرسمى المحدد لها، اليوم الأربعاء، 8 مايو وحتى غدٍ الخميس 9 مايو.

وعلي هامش الافتتاحية فقد دعا فريق GUC-SPSA الكاتب أحمد مراد مؤلف قصص فيرتجو- التي عرضت كمسلسل بالتليفزيون- وتراب الماس والفيل الأزرق لمناقشة هذه الأعمال مع طلاب الجامعة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة