بدء اجراءات تسكين عشوائيات مؤسسة الزكاة بالمرج

21-1-2011 | 13:20

 

القاهرة – أميرة الشرقاوى

أعلن الدكتور عبدالعظيم وزير عن إجراءات تسكين قاطني العشش الواقعة بطريق مؤسسة الزكاة في المرج بمساكن آدمية.

فقد تقرر البدء في نقل سكان بؤرة عشوائية من البؤر الثلاث بالمنطقة إلى 10 عمارات جديدة مكونة من 240 شقة ، ثم يتم نقل باقي الأسر من البؤر الأخرى تباعاً إلى بقية العمارات.
وكانت المحافظة قد قامت بشراء 10 أفدنة من وزارة التضامن الاجتماعي بمنطقة المؤسسة العقابية ، وتم تخصيصهم لإقامة 31 عمارة سكنية تضم كل منها 24 وحدة سكنية بإجمالي 744 شقة لنقل سكان ثلاث بؤر عشوائية تقع على منتصف طريق مؤسسة الزكاة.
وأكد وزير أن منطقة مؤسسة الزكاة يخدمها 15 خطا للمواصلات منها 10 خطوط تابعة لهيئة النقل العام ، و5 خطوط تابعة للنقل الجماعي وتم إقامة محطات لانتظار المواطنين بها ، وتم رصف وإنارة المنطقة بالكامل، كما تم البدء في رصف شارع الترعة السلطوحية بطول 2 كم وتركيب أعمدة إنارة بالشارع.
ووافق المحافظ على طلب شركة مصر سرفيس للنظافة لتعديل عقودها ، وإضافة بنود جديدة للعقود القديمة التي كانت تتضمن مسئولية الشركة عن نظافة 200 ألف وحدة سكنية بالمرج فيما يوجد بالحي 700 ألف وحدة سكنية.
من جانبه أكد المهندس مختار الحملاوي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أن المحافظة بصدد الانتهاء من مشروع إنشاء 744 شقة لسكان عشوائيات محور مؤسسة الزكاة بالمرج.
وقال الحملاوى فى تصريح ل" بوابة الأهرام" :إن هذا المشروع يأتى ضمن مشروع إسكان تطوير العشوائيات والمدرج فى البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك، مشيرا إلى أنه سيتم توصيل الصرف الصحى إليه.