خيرت الشاطر وحسن مالك وأبوحامد وهنية يصلون إلى القاهرة قادمين من الدوحة على متن طائرة واحدة

24-4-2013 | 19:13

هنية و ابوحامد و الشاطر و مالك

 

حسين الزناتى

وصل إلى القاهرة مساء اليوم الأربعاء، على طائرة واحدة من الدوحة، رجل الأعمال القيادى الإخوانى حسن مالك و خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ومحمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق.


كان خيرت الشاطر قد عاد إلى القاهرة بعد زيارة قصيرة إلى ماليزيا مرورا بمطار الدوحة، بينما كان حسن مالك وأبوحامد فى زيارة خاصة للعاصمة القطرية منذ يومين.

فيما كان إسماعيل هنية قادما من زيارة استغرقت عدة أيام التقى خلالها بولي عهد دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشارك في اجتماعات المكتب السياسي لحركة حماس.

وقالت مصارد أمنية بمطار القاهرة: إن هنية وصل برفقة وفد يضم 9 مسئولين بحركة حماس، وكان فى استقبال الوفد بالمطار عدد من رجال الأمن القومي، حيث تم إنهاء إجراءات وصولهم على الفور.

وبحث هنية خلال زيارته لقطر مع ولى العهد قضايا المصالحة الوطنية الفلسطينية وملف الأسرى، وإعادة إعمار قطاع غزة وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، بالإضافة إلى مناقشة موضوع القمة العربية المصغرة الخاصة بالمصالحة الوطنية الفلسطينية التي دعت إليها دولة قطر في القمة العربية التي عقدت بالدوحة مؤخرًا.
[x]