"النقابات المهنية" يوافق على اللائحة الداخلية وينشئ شركة مساهمة لإسكان المهنيين

21-4-2013 | 15:30

صورة ارشيفية - تجمع النقابات المهنية

 

بوابة الأهرام

وافقت الجمعية العمومية لتجمع النقابات المهنية ، فى اجتماعها مساء أمس السبت على البدء فى إجراءات تأسيس شركة مساهمة ل إسكان النقابات المهنية ، وتأسيس لجنة متابعة ودعم للمشروع برئاسة الدكتور محمد عبد الجواد ، رئيس الاتحاد، إلى جانب الموافقة على المشروع النهائى للائحة التنفيذية للاتحاد، بعد إجراء التعديلات القانونية بمعرفة هيئة مكتب الاتحاد والمستشار القانونى، كما تم الاتفاق على تأجير مقر إداري مؤقت للاتحاد بنادى الزراعيين بالدقى، وتدشين موقع للاتحاد على شبكة الإنترنت.


وأكد الدكتور محمد عبد الجواد ، رئيس تجمع النقابات المهنية ، أن الاتحاد لن يكون جزءا من أى تنظيم سياسى أو حزبى، كما أنه ليس من حق الاتحاد التدخل فى الشئون الداخلية لأى نقابة من أعضائه، موضحا أنهم يسعون حاليا إلى عمل قاعدة بيانات عن النقابات المهنية ، مؤكدا أن العلاقة بين الاتحاد والنقابات هى علاقة شركة بالدرجة الأولى، مشددا على أن دور الاتحاد خدمى، ولن يتدخل سوى فى القضايا الوطنية، التى تمس صالح الوطن والمواطن.

وطالب الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، بألا يتم عرض أى مشروعات قوانين تخص النقابات المهنية على مجلسى الشعب والشورى قبل عرضها على الاتحاد لإبداء الرأي فيها، وأن يكون من مهام الاتحاد رفع المطالب العامة للنقابات إلى الجهات المعنية.

كما ناقش الاتحاد مشروع إسكان المهنيين، والذى يهدف إلى إنشاء مليون وحدة سكنية على 10 آلاف فدان فى المدن الجديدة، والذى دشنه الاتحاد فى الفترة الماضية.

أوضح المهندس خميس جابر أن الاتحاد قد تقدم بطلب لوزير ال إسكان لتخصيص أراضٍ للنقابات، وقد أبدى الوزير ترحيبه بالمشروع وتبنيه له.

وأوضح جابر أن المشروع القومى لل إسكان المهنيين يهدف إلى توفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة للشباب ومحدودى الدخل، وأنه سيتم طرح مسابقة لتصميم تلك الوحدات إلى جانب أنها ستكون صديقة للبيئة، حيث ستقوم بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وتحلية المياه وتدوير الصرف والمخلفات، موضحا أنه سيتم إنشاء مشروعات تنموية ومشروعات صغيرة داخل تلك التجمعات لخدمتها ولتوفير فرص عمل للشباب.

مادة إعلانية

[x]