[x]

محليات

بلاغ للنائب العام للتحقيق مع مدرس بسوهاج يعاقب تلاميذه بإجبارهم على أكل البرسيم

21-4-2013 | 12:35

صورة ارشيفية

شيماء عبد الهادي
قدم المجلس القومي للطفولة والأمومة بلاغا للنائب العام للتحقيق في واقعة قيام أحد المدرسين بمعاقبة تلاميذ إحدى مدارس إدارة طما بمحافظة سوهاج ، بإجبارهم على أكل البرسيمـ معتبرًا أن ذلك العمل يعد انتهاكا صارخا لحقوق الطفل واستغلالا للسلطة. بوصف المدرس مؤتمنا على الطفل وقائما بمسئولية الإشراف علي تعليمه.


وطالب المجلس، في بيان له اليوم، بتوقيع أشد العقوبات على المدرس من إيقافه عن العمل 3 شهور وذلك منعاً لتكراره ودرءاً للعنف المدرسى الذى تفشى بمختلف صوره، بحسب البيان، واتخاذ المؤسسات التعليمية إجراءات رادعة لمنع الممارسات التى تنتهك كرامة وحقوق الطفل.

وأكد "القومي للأمومة والطفولة" أن تلك الواقعة "الغريبة" تتنافى مع الدستور الذى ينص على تقديم تعليم جيد النوعية، كما تتنافى مع قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، الذى نص على أن تعليم الطفل يهدف فى مراحل التعليم المختلفة إلى تنمية شخصية الطفل ومواهبه وقدراته العقلية والبدنية إلى أقصى إمكانياتها مع مراعاة أن تتفق مع كرامة الطفل وتعزيز شعوره بقيمته الشخصية وتهيئته للمشاركة وتحمل المسئولية.

كما أعرب المجلس عن أمله فى تطوير البيئة التعليمية بعناصرها المختلفة بعد ثورة يناير وبما ينعكس آثاره على بناء جيل واع معتز بكرامته وقادر على بناء وطنه، وانطلاقاً من أن التعليم قاطرة التنمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة