"بشر بالشرقية": نتطلع لتطبيق تجارب أوروبية في الإدارة المحلية وعلينا إعداد كوادر جديدة

20-4-2013 | 16:18

الدكتور محمد علي بشر

 

الشرقية – عادل الشاعر

قال الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، إننا نتطلع إلي تطبيق تجارب ونماذج أوروبية في الإدارة المحلية، وعلينا خلق كوادر شبابية جديد تتحمل المسئولية، من خلال منافسة قوية وشريفة، حتى يتثنى لنا القضاء علي ما وصفه بفساد المحليات.


جاء ذلك خلال قيام الوزير بافتتاح ثلاثة مراكز للتكنولوجيا بمراكز الزقازيق ومنياالقمح وأبوكبير، بصحبة المستشار حسن النجار محافظ الشرقية، وأكد الوزير أن النموذج الجيد لمصر هو النموذج التركي، حيث يتطابق الفكر والبيئة والعقيدة والحرية والديمقراطية.

وأضاف الوزير أن مشروع البوابة الإلكترونية يخلق بيئة عمل صالحة ومناسبة بعيدا عن فساد المحليات، حيث يهدف المشروع إلى تقديم الخدمات للمواطنين بصورة حضارية ودقيقة وسريعة من خلال استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لرفع كفاءة الأداء وإحكام السيطرة مع فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل صالحة ومناسبة، بعيدا عن عوامل الفساد المحلي والرشاوى وكشف الفاسدين بشكل أسرع ومحاسبتهم.

وذكر بشر أن مشروع البوابات الإلكترونية سوف يوفر حالة من الشفافية بين المواطن والحكومة من خلال توفير المعلومة الصحيحة في وقت حدوثها وتوفير المعلومة للمواطن عما يجري داخل المحافظة مع إقامة حلقة اتصال مباشرة ومستمرة مع المواطنين ودفع عمليات الاستثمار والسياحة واستطلاع الرأي وتلقي الشكاوى من المواطنين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]