وزير التنمية المحلية: الحكومة وضعت تنمية الصعيد على رأس أولوياتها

15-4-2013 | 16:17

الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية

 

أ ش أ

أكد الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية أن الحكومة وضعت تنمية الصعيد على رأس أولوياتها، مشيرا إلى أن حجم المخططات الاستثمارية بلغت مابين 30 إلى 50%.


جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الأول ل تنمية الصعيد تحت عنوان "قنا نحو خطوات التنمية" اليوم الإثنين، تحت رعاية نقابة المهندسين وجامعة جنوب الوادي، بحضور اللواء عادل لبيب محافظ قنا والمهندس محمد ماجد خلوصي نقيب مهندسي مصر، والسفير عزت سعد محافظ الأقصر، والمهندس محمد عبد الهادي أحمد نقيب مهندسي قنا.

ودعا الوزير، المواطنين إلى محاربة الفساد والتصدي له، مؤكدا أهمية الترشيد في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن ماتضخه الحكومة من سولار وبنزين بأنواعه يفوق استهلاك مصر، كما أن معدلات الاستهلاك بالنسبة للكهرباء والطاقة ترتفع بصورة غير مبررة، مؤكدا أن الترشيد ليس دور الحكومة بمفردها ولكن دور الشعب كله.

من جانبه أكد اللواء عادل لبيب محافظ قنا على إعطاء الحكومة الأولوية لتنمية المثلث الذهبي بمحافظات الصعيد الثلاث، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك العديد من الثروات المعدنية والزراعية والصناعية، حيث توجد ثروة كبيرة من المعادن لاتستغل كمعادن "الذهب والفضة والنحاس" بمنطقة الفواخير بطريق القصير الصحراوي.

وقال لبيب إن محافظة قنا تمتلك أكبر منجم للفوسفات يضم أنقي أنواع الفوسفات وتقدر بمليار و564 طنا، مؤكدا ضرورة الإستثمار في هذا المجال.. كما تضم المحافظة أكبر خزان للمياه الجوفية علي مستوي العالم وأن هناك 16 مليون فدان يمكن استصلاحها وزراعتها والاستفادة منها، وأن المحافظة بها أيضا العديد من مقومات السياحة كما يوجد منطقة حرة بالمحافظة.

من جهته، أكد المهندس محمد ماجد خلوصي نقيب المهندسين أن بداية التنمية لابد أن تأتي من نيل مصر، موضحا أن الطاقة المستغلة من النقل النهري تقدر بواحد على 17 من طاقة النقل النهري ولابد من تعظيم الاستفادة من النقل النهري لخفض الكثافة علي الطرق.

مادة إعلانية

[x]