أخبار

وفاة فريد عبد الخالق أحد مؤسسي "الإخوان".. والصلاة عليه غدًا بالحصري.. والعريان وأبو مرزوق وأبو الفتوح ينعونه

12-4-2013 | 22:18

فريد عبد الخالق

بوابة الأهرام
أعلن الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، القيادي الإخواني البارز وفاة الدكتور فريد عبد الخالق، أحد مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين، بينما نعاه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، معلنا أنه سيشارك في الصلاة على الفقيد بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر عقب صلاة الظهر.


وقال العريان "برحيل اﻷستاذ الجليل فريد عبد الخالق، يرحل جيل كامل من أعضاء آخر مكتب إرشاد لجماعة اﻹخوان المسلمين قبل حادثة المنشية الذى وقع سنة 1954 وكان بداية عصر المحن".

وأضاف العريان "رحم الله أستاذنا الكبير والمربى العظيم وطالب العلم من المهد إلى اللحد وأسكنه فسيح الجنات فى الفردوس اﻷعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".

واختتم العريان تصريحه الذي نشره على صفحته على موقع "فيسبوك" مساء اليوم الجمعة قائلا "خالص العزاء إلى أوﻻده اﻷعزاء أيمن وأحمد وأسامة وكل اﻷسرة، ونعزى أنفسنا معشر اﻹخوان الذين كلما مات منا سيد قام سيد، دعوة الرجال الذين جاهدوا وصدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، نحسبهم كذلك وﻻ نزكى على الله أحدا".

على صعيد متصل قال الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في تصريح نشره على صفحته على موقع "فيسبوك" مساء اليوم الجمعة " د. فريد عبدالخالق، أحد مؤسسي الإخوان المسلمين، وعضو الهيئة التأسيسية، وعضو مكتب الإرشاد السابق، ومدير عام دار الكتب والوثائق السابق، الحاصل على درجة الدكتوراة، وعمره ٩٤ عاما، وله عدة مؤلفات، وهو نموذج كبير نفتقده اليوم، رحمه الله رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته، وعوض مصر العزيزة وجماعته والأمة خير العوض، ونسأله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته كريم عفوه، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

بينما قال بيان صحفي أصدره حزب مصر القوية مساء اليوم الجمعة إن "الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس الحزب ينعي ببالغ الأسى والحزن، المرحوم الدكتور فريد عبد الخالق، وللفقيد الرحمة والمغفرة، سائلين الله أن يُلهم أهله الصبر والسلوان.. وسيشارك د.عبد المنعم أبو الفتوح غداً في الصلاة على الفقيد بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر عقب صلاة الظهر".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة