وزير التعليم العالى: الدولة مهتمة بالتعليم الفنى للمنافسة فى سوق العمل محليًا ودوليًا

9-4-2013 | 12:05

الدكتور مصطفى مسعد

 

سمر نصر

أكد الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي على اهتمام الدولة بالتعليم الفني والارتقاء به بما يضمن تأهيل خريج متميز قادر على المنافسة فى سوق العمل محليا ودوليًا.


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح فعاليات ورشة العمل تحت عنوان "الجامعة التكنولوجية ومستقبل التعليم الفني" التي نظمها صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء أمس الاثنين بكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

وأضاف الوزير أن هذه الورشة تهدف إلى فتح حوار مجتمعي لمناقشة مشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية المصرية بهدف تطوير منظومة التعليم الفني، وإعداد فنيين وتكنولوجيين لديهم القدرة على التعليم المستمر، وكذلك لتلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية الفنية اللازمة لخطة التنمية، فضلاً عن الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية لخدمة الصناعة والبحث العلمي التطبيقي.

وأوضح د. عبد اللطيف الشافعي أن هذه الجامعة تعتمد في برامجها الدراسية على مرجعيات عالمية، وذلك بالتعاون مع جامعات ومعاهد أوروبية متخصصة في هذا المجال، وهى تمنح شهادة الدبلوم العالي، ودرجتي الماجستير والدكتوراه في مجال التعليم الفني التكنولوجي.

وقد ناقشت الورشة العديد من المحاور، وتشمل تطوير وإصلاح التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي بكافة مراحله، ومستقبل التعليم الفني، والجامعة التكنولوجية: مرحلة جديدة لإصلاح منظومة التعليم الفني، ورؤية وزارة التعليم العالي للكليات التكنولوجية.

الأكثر قراءة