محافظات

"الضغط الشعبي": اعتماد 16.5 مليون جنيه لمستشفى الإسماعيلية العام والمحافظ يوافق على مطالب الحركة

3-4-2013 | 16:24

حركة الضغط الشعبي

الإسماعيلية - خالد لطفي
وافق محافظ الإسماعيلية اليوم الأربعاء، خلال لقاءه مع أعضاء حركة الضغط الشعبي على تقديم حلول عاجلة للمشاكل الجماهيرية التي وضعوها بين يديه في مختلف القطاعات الخدمية، ووعدهم بجلسة شهرية لاستطلاع أهم القضايا التي يقومون برصدها في إطار مشاركة مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


وأكدت نسرين المصري مؤسس حركة "الضغط الشعبي" بالإسماعيلية، أن أهم الموضوعات التي تم طرحها في وجود المحافظ نقص الكوادر البشرية والمعدات الطبية في المستشفيات المركزية.

وقالت: إن المحافظ أخبرنا باعتماده 16.5 مليون جنيه للمستشفى العام لشراء أجهزة جديدة، بجانب افتتاح وحدة لإنتاج الأكسجين داخل هذا المكان الحيوي، وإنهاء مشكلة الصرف الصحي وأجهزة التكييف المركزي.

وأضافت أن مستشفى أبو خليفة وحميات التل الكبير اللذان لم يتم افتتاحهما بعد منذ سنوات، بسبب نقص الاعتمادات المالية، هناك تنسيق مع وزارة الصحة بتشغيلهما بشكل استثماري، لتحقيق العائد المادي الذي يوجه للصرف عليهما.

وأشارت نسرين المصري، أنه سيتم تغطية جميع المناطق النائية بالتيار الكهربائي مع تشغيل أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية لخفض الضغط على الشبكات الرئيسية والفرعية، واستخدام الطاقة البديلة.

وأوضحت أن محافظ الإسماعيلية، أفاد اعتماده 10 ملايين جنيه لتشغيل مشروع مصنع تدوير القمامة و22 مليون جنيه لإنشاء مجزر آلي بالقنطرة غرب.

وأكدت أن المحافظ اقتنع بالفكرة التي طرحت عليه بخصوص إنشاء كاميرات مراقبة في شوارع وميادين الإسماعيلية لتحقيق أهداف إيجابية من وراءها من الناحية التنفيذية والأمنية.
وتابعت بأنه تم استعراض مشكلة وحدات الإيواء السكنية التي انهارت أجزاء منها وضرورة ترميمها في أسرع وقت، وحل أزمة أرض فوديكو مع القوات المسلحة، ووعد بإيجاد الحلول لها خلال المرحلة المقبلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة